Site icon العربي الموحد الإخبارية

جدول رحلات “مصر للطيران” اليوم الأربعاء 26 مايو 2021.. 48 وجهة

تسيَر شركة مصر للطيران، اليوم الأربعاء 26 مايو 2021، نحو 48 رحلة دولية وداخلية، وفق بيانات رسمية.
وبحسب بيانات مصر للطيران، فإن رحلات اليوم تشمل 30 رحلة دولية، و13 رحلة داخلية، و5 رحلات شحن جوي، وتنقل الرحلات على متنها 4093 راكبا.أبرز الوجهاتتنطلق 30 رحلة دولية إلى واشنطن، لاجوس، أكرا، لندن، نيويورك، باريس، روما، إسطنبول، أمستردام، موسكو، دبي، ميلانو، البحرين، بيروت، الخرطوم، أديس أبابا، أبوظبي، الشارقة.
فيما تتوجه 13 رحلة داخلية إلى (شرم الشيخ، الغردقة، الأقصر، أسوان، مرسى علم).
وقررت مصر للطيران طرح تخفيض 20% ومنح ضعف الأميال لعملاء برنامج المسافر الدائم “EGYPTAIR Plus”، على أسعار رحلاتها الداخلية الجديدة التي تم الإعلان عنها، لتربط مطار شرم الشيخ بمطار الغردقة أيام الأحد والخميس من كل أسبوع، وكذلك رحلاتها الجديدة بين القاهرة وأسيوط وسوهاج يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع.

وأعلنت مصر للطيران عن بدء تشغيل رحلات أسبوعية مباشرة بين القاهرة ومدينة “دوسلدورف” الألمانية اعتبارًا من 2 يوليو/ تموز 2021.يأتي ذلك في ضوء رؤية وزارة الطيران المدني المصري للتوسع في ربط القاهرة بالعديد من النقاط المحورية حول العالم.
شروط مصريةوتشترط مصر على القادمين من الخارج تقديم نتيجة تحليل “PCR” سلبية قبل 72 ساعة على الأكثر من الوصول إلى الأراضي المصرية، فضلا عن فرض غرامات مالية وعقوبات على شركات الطيران غير الملتزمة لإجبارها على الالتزام بالقوانين.
وتتحمل شركة الطيران إما تكاليف إجراء تحليل ” PCR” المقدر قيمة إجرائه داخل المطار بنحو 1650 جنيها للأجنبي – لأي راكب تحمله إلى مصر دون التحليل أو منتهي تحليله أو إعادته مرة أخرى على متن نفس الرحلة، فضلا عن إجبارها على تحمل نفقات إقامته لمدة 24 ساعة داخل أحد الفنادق لحين صدور نتيجة التحليل، بالإضافة إلى تغريمها ماليا ألف دولار لعدم الالتزام.

وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل “PCR” بنتيجة سلبية قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

Exit mobile version