Site icon العربي الموحد الإخبارية

غياب نكهة برشلونة يتصدر أبرز ملامح سقوط إسبانيا أمام اسكتلندا

تم تحديثه الأربعاء 2023/3/29 01:39 ص بتوقيت أبوظبي
انهار منتخب إسبانيا في معقل نظيره اسكتلندا، في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا (يورو 2024).

خسر المنتخب الإسباني بهدفين سجلهما سكوت ماكتوميناي، لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي.وبات ماكتوميناي أول لاعب يسجل هدفين على الأقل أمام إسبانيا في مباراة بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم أو اليورو منذ عام 2006.
ففي التصفيات المؤهلة لمونديال 2006 سجل دافيد هيلي (هاتريك) لمنتخب أيرلندا الشمالية، ليفوز على إسبانيا بنتيجة (3-2).
بعد 20 عاما.. منتخب بلجيكا يحول ألمانيا إلى نسخة جزائريةاللافت أيضا أن هدفي اسكتلندا كشفا عن ثغرة واضحة في خطط المدير الفني الجديد لمنتخب إسبانيا، لويس دي لا فوينتي، في ثاني مبارياته مع الماتادور.
في الهدفين، اخترق منتخب إسبانيا الجبهة اليمنى للإسبان من خطأ واضح للظهير بيدرو بورو في الشوط الأول، وتكرر الأمر مع بديله داني كارفاخال في الشوط الثاني.
كما اختفت لأول مرة منذ سنوات طويلة، نكهة فريق برشلونة في قوام المنتخب الإسباني، حيث اعتمد دي لا فوينتي على تشكيلة أساسية لا تضم لاعبا واحدا من البارسا.
في حراسة المرمى تواجد كيبا أريزابالاجا، أمامه رباعي الدفاع بورو، دافيد جارسيا، إينيجو مارتينيز ولويس جايا، وفي الوسط رودري وسيبايوس وميرينو وأويرازبال، إضافة للثنائي الهجومي خوسيلو ويريمي بينو.
لأجل سيدات فرنسا.. كواليس رحيل رينارد عن المنتخب السعوديوباللجوء للبدلاء في الشوط الثاني، أشرك مدرب إسبانيا الجديد الرباعي كارفاخال ونيكو ويليامز، بورخا إيجلاسياس وإياجو أسباس.
بينما تأخر ظهور، جافي، جوهرة برشلونة الشابة، إلى آخر ربع ساعة في المباراة بعدما امتدت 6 دقائق كوقت بدل ضائع.
لم تقتصر خسائر الماتادور عند الأمور الفنية فقط، بل انتزع منتخب اسكتلندا صدارة المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، خلفه إسبانيا 3 نقاط ثم النرويج وجورجيا (نقطة)، ويتذيل منتخب قبرص المجموعة (بلا رصيد)أرقام من مباراة اسكتلندا وإسبانياأضاع لويس دي لا فوينتي هيبة منتخب إسبانيا في أكثر من اتجاه، حيث خسر الماتادور ثالث مباراة رسمية ضد اسكتلندا والأولى منذ الخسارة أمام نفس المنتخب بنتيجة (1-3) في نوفمبر/ تشرين الثاني 1984 بتصفيات كأس العالم 1986.وبات دي لا فوينتي ثاني مدرب لمنتخب إسبانيا يخسر المباراة الأولى خارج ملعبه، حيث سبقه فيسنتي مييرا في سبتمبر/ أيلول 1991 بالخسارة أمام أيسلندا بهدفين في تصفيات بطولة يورو 1992.ولأول مرة يسقط منتخب إسبانيا بفارق هدفين على الأقل منذ الخسارة أمام إيطاليا في يورو 2016، ولأول مرة يواجه نفس المصير في التصفيات المؤهلة لأمم أوروبا منذ الخسارة أمام السويد في أكتوبر/ تشرين الأول 2006.

Exit mobile version