Site icon العربي الموحد الإخبارية

طريقان لا ثالث لهما.. خطة منتخب الجزائر للهيمنة على قارة أفريقيا

تم تحديثه الثلاثاء 2023/3/28 06:09 م بتوقيت أبوظبي
وضع جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، خطة ثنائية الأبعاد للسيطرة على قارة أفريقيا خلال السنوات القليلة المقبلة.

جمال بلماضي قاد منتخب الجزائر للتتويج بلقبه الثاني على المستوى القاري، عندما فاز بلقب كأس أمم أفريقيا 2019 في مصر. وسمح هذا الإنجاز لبلماضي بالمحافظة على منصبه، والحصول على عقد يمتد حتى 2026، رغم الفشل في كأس أمم أفريقيا 2021 وعدم التأهل لكأس العالم 2022 في قطر.بطلها في خطر.. منافسة ثلاثية خاصة تشعل منتخب الجزائرلكن بلماضي عاد ليقود منتخب الجزائر للتأهل إلى كأس أمم أفريقيا 2023، بعد حصوله على العلامة الكاملة في 4 مباريات، فاز بها جميعا وحصل منها على 12 نقطة.خطة منتخب الجزائر للسيطرة على أفريقياوتحدث جمال بلماضي لقناة “الجزائر الدولية” عن الخطة التي أعدها من أجل تجهيز منتخب الجزائر للسيطرة على قارة أفريقيا خلال السنوات المقبلة.وقال بلماضي: “أنا حاليا أعمل على تجهيز المنتخب الجزائري من أجل العودة للتنافس على الألقاب، وهذا بداية من نسخة كوت ديفوار”.سيناريو جاساما.. العقوبات تهدد إنجازات بلماضي في منتخب الجزائروأضاف: “مثلما يعلم الجميع، فإننا ندخل جميع المباريات التي نلعبها من أجل الفوز بها سواءً كانت رسمية أو بطابع ودي”.
وأردف: “أعتقد بأننا نوجد في الطريق الصحيح، حيث إننا حققنا حتى العلامة الكاملة في التصفيات، رغم التغييرات الكثيرة التي قمنا بها على مستوى التعداد الذي يشارك معنا”.
تكتيك جديد
وواصل جمال بلماضي حديثه بالتأكيد على أنه سيتبع تكتيكا جديدا مع منتخب الجزائر كما حدث في مباراة النيجر.3 دقائق رائعة.. صيام رمضان يصنع الحدث في مباراة الجزائر والنيجر (فيديو)وأوضح: “الرسم التكتيكي الجديد الذي دخلت به في مباراة الإياب أمام النيجر، يبقى الغرض منه السماح لمنتخب الجزائر بالحصول على خطة ثانية، إضافة للخطة التي تعودنا على اللعب بها”.
وواصل: “أريد أن يصبح لاعبونا معتادين على البروز مهما كان توزيعهم على أرضية الميدان، سواء كان ذلك باللعب برأسي حربة أو بمهاجم وحيد، ووسط ميدان مشكل من 3 عناصر”.وأتم: “لكي نصمد في المستوى العالي، يجب أن نمتلك خيارات عديدة لمفاجأة المنافس”.

Exit mobile version