Site icon العربي الموحد الإخبارية

بعد 10 أعوام.. الدوري السعودي يمنح طارق حامد أول بصمة مع منتخب مصر

أتت خطوة انتقال النجم المصري طارق حامد إلى الدوري السعودي بثمارها على المستوى الدولي، لتمنحه أول بصمة مع منتخب مصر.
طارق حامد انتقل إلى اتحاد جدة السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، في صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع الزمالك المصري في يوليو/تموز 2022.ومنذ انتقاله لصفوف “النمور”، أصبح صاحب الـ34 عاما أحد الركائز الأساسية مع متصدر دوري روشن السعودي، وسرعان ما ثبت أقدامه تحت قيادة المدرب البرتغالي نونو سانتو.
أول هدف دولي
وانعكس ثبات مستوى طارق حامد مع اتحاد جدة على ما يقدمه مع منتخب مصر، وذلك في المباراة الرسمية الثانية التي يلعبها كمحترف، ليوقع على أول أهدافه بقميص “الفراعنة”.وصفوه بـ”الأصعب”.. 5 مدافعين رفعوا الراية البيضاء أمام محمد صلاح
وافتتح طارق حامد التسجيل لمنتخب مصر في مواجهة مضيفه مالاوي على ملعب “بينجو”، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023 بكوت ديفوار.
وجاء الهدف من تصويبة صاروخية سكنت شباك مالاوي في الدقيقة الرابعة، ليسهم في تسجيل الفراعنة 3 أهداف خلال الثلث ساعة الأولى من المباراة.
غياب 10 سنوات
والمفارقة أن هدف طارق حامد في شباك مالاوي بات الأول له في مسيرته الدولية بعد خوض 53 مباراة مع المنتخب المصري.
ومنذ أن تم استدعاء طارق حامد لصفوف المنتخب عام 2013، لم يعرف لاعب الزمالك وسموحة السابق الطريق إلى شباك المنافسين في المباريات الدولية، إلى أن تحقق ذلك بعد تمثيل اتحاد جدة.
لكن بشكل عام، فإن الدور الأساسي لطارق حامد لم يكن تسجيل الأهداف، بل قطع الكرات في منتصف الملعب والربط بين الدفاع والهجوم، مع العلم أنه لم يسجل طوال مسيرته مع الأندية إلا 6 أهداف في 284 مباراة.
ماذا قدم طارق حامد مع اتحاد جدة؟
وشارك طارق حامد في 18 مباراة بالدوري السعودي من أصل 21 جولة، لكنه لم يسجل أو يصنع أي هدف.”الأفضل بالعالم”.. بوكايو ساكا يضع صلاح ومحرز في موقف محرج
وخاض النجم المصري مباراتي الفريق في كأس خادم الحرمين الشريفين ليسهم في بلوغ الدور نصف النهائي، حيث سيواجه الهلال يوم 23 أبريل/نيسان المقبل.كما لعب طارق حامد دورا كبيرا في حصد لقب جديد خلال مسيرته، بعد الفوز بكأس السوبر السعودي، بإقصاء النصر من نصف النهائي، قبل الفوز على الفيحاء في المباراة النهائية.
شاهد هدف طارق حامد أمام مالاوي

Exit mobile version