Site icon العربي الموحد الإخبارية

بين الحقيقة والخيال.. كل ما تريد معرفته عن عودة ميسي إلى برشلونة

صدم الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي العالم برحيله عن برشونة الإسباني قبل عامين، لكن بات قريبا من العودة إلى النادي الكتالوني من جديد.
ليونيل ميسي، الفائز مع المنتخب الأرجنتيني بكأس العالم في ديسمبر/كانون الأول الماضي، سينتهي عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي في الصيف المقبل، وكان مستقبله موضع تكهنات لعدة أشهر.ووفقاً لإذاعة راديو كتالونيا، فإن ميسي طلب من والده عقد اجتماعات مع خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، لبحث إمكانية عودته إلى البارسا خلال الموسم المقبل 2023-2024 في صفقة مجانية.مبابي يهزم ميسي.. من هم ملوك التسديدات في دوريات أوروبا؟
واستعرض موقع “ذا أتلتيك” مدى احتمالية حدوث العودة الأسطورية لميسي إلى برشلونة، سواء من منظور كرة القدم أو من منظور مالي.ما هو وضع ميسي في باريس سان جيرمان؟
ميسي على بعد 3 أشهر من دخول فترة الانتقالات الصيفية المقبلة كلاعب مجاني، بعد نهاية عقده الذي وقعه لمدة عامين مع باريس سان جيرمان عند وصوله في صفقة انتقال حر في عام 2021، والذي تضمن بندًا لتمديد العقد لمدة عام آخر، بشرط موافقة النادي واللاعب.
وعُقد اجتماع في باريس حول التجديد قبل إقصاء باريس سان جيرمان من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على يد بايرن ميونخ الألماني، ولكن لم يتم إحراز تقدم كبير في المفاوضات، رغم مساعي النادي الباريسي للاحتفاظ بخدمات أفضل لاعب في العالم.
5 أندية تنتظر سحره.. أين يذهب رياض محرز بعد مانشستر سيتي؟وفي ظل صافرات الاستهجان التي أطلقتها بعض جماهير النادي الفرنسي ضد ميسي، فإن كل هذا يترك مستقبل اللاعب البالغ من العمر 35 عامًا مفتوحًا على مصراعيه، قبل أن تتزايد بعدها التقارير التي تفيد باهتمام برشلونة بالتعاقد مع النجم الأرجنتيني.
هل يريد برشلونة عودة ميسي؟
لم يصدر برشلونة أي تصريحات علنية مباشرة تقول إنهم يريدون عودة ميسي هذا الصيف، لكن النادي ألقى بعض التلميحات القوية.
منذ أن اتخذ لابورتا قرارًا بالسماح لميسي بالمغادرة لأسباب مالية في عام 2021، اعترف علنًا بأن لديه “دين أخلاقي” معه، مؤكدا أن أبواب النادي مفتوحة أمامه للعودة.
وقال لابورتا مؤخرًا في مقابلة نُشرت على موقع يوتيوب: “الإرث الذي وجدته عندما أصبحت رئيسًا لم يكن جيدًا، وكان عليّ اتخاذ قرار لست راضيًا عنه، يجب أن أجد طريقة لتحسين علاقة ميسي الحالية مع برشلونة، سنرى، لكنه يعلم أن أبواب النادي مفتوحة أمامه”.بقيادة زيدان وإنريكي.. 10 مرشحين لخلافة كونتي في توتنهام
وفي سياق متصل، أكد أحد قادة برشلونة حاليا، سيرجي روبرتو، أن الفريق الكتالوني “سيرحب بعودة ميسي بأذرع مفتوحة”، في الوقت الذي كشف فيه نائب رئيس النادي الاقتصادي إدوارد روميو إمكانية التعاقد مع ميسي من الناحية المالية خلال الفترة الحالية.
وخلال الشهر الماضي، كان لابورتا على اتصال مباشر مع والد ميسي ووكيل أعماله، عندما كان الأخير في المدينة لأسباب شخصية.
هل يريد ميسي العودة إلى برشلونة؟
لم يصدر النجم الأرجنتيني تصريحًا علنيًا عن المكان الذي يرى فيه مستقبله، لكن شائعات اندلعت الشهر الماضي بعد مشاركته صورة التقطتها زوجته أنتونيلا روكوزو بعد عشاء في برشلونة مع زملائه السابقين في البارسا سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا.
في معسكر ميسي أيضا وفقا لمصادر مقربة من اللاعب لـ”ذا أتلتيك”، تغيرت أيضًا الرسالة حول مستقبل النجم الأرجنتيني خلال الأشهر القليلة الماضية، إذ يفضل المحيطون به بعد الإقصاء من دوري الأبطال، أن يدرس اللاعب جميع الخيارات المتاحة بما فيها العودة لبرشلونة.
بالتأكيد لا شك في علاقة ميسي ببرشلونة، فخلال وداعه العاطفي من النادي قبل عامين، أكد أنه سيعود للعيش في المدينة بعد اعتزاله كرة القدم.
كم ستكون تكلفة صفقة عودة ميسي لبرشلونة؟
ربما يكون هذا السؤال أحد أكبر الأسئلة على الإطلاق بالنسبة لعودة ميسي إلى برشلونة، لكنه الأصعب في الإجابة عليه وفقا للموقع، حيث أشار إلى أن ميسي اتفق قبل مغادرة النادي على الحصول على راتب 10 ملايين يورو فقط.بقيادة ريال مدريد وبرشلونة.. “فيروس الفيفا” يزلزل كبار أوروبا
كيف يمكن لبرشلونة أن يتحمل أجر ميسي؟
أصر خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، على أن برشلونة يجب أن يخفض فاتورة رواتبه بمقدار 200 مليون يورو من أجل الامتثال للحد الذي حدده الدوري ، لكن حتى هو ، وهو من أشد منتقدي النادي في الآونة الأخيرة ، اعترف بإمكانية عقد صفقة مع ميسي.
وكما قال ماتيو أليماني، مدير كرة القدم في النادي الكتالوني، فإنه سيتم توفير 90 مليون يورو من خلال رواتب جيرارد بيكيه وأنطوان جريزمان بعد رحيلهما، وأيضًا مع التجديد لسيرجيو بوسكيتس براتب أقل بكثير، أو رحيله، سيتم توفير راتب كبير كان يتقاضاه.
فضلا عن ذلك، فإن هناك لاعبون معارون وعلى رأسهم كليمنت لينجليه وصامويل أومتيتي لن يعتمد عليهم برشلونة في الموسم المقبل.
هل ستحقق عودة ميسي إضافة فنية لبرشلونة؟
رغم أن برشلونة بنى خطا دفاعيا قويا، إلا أن خط الهجوم يبدو أنه لم ينجح، فروبرت ليفاندوفسكي لم يسجل سوى هدف وحيد منذ كأس العالم، كما أن الإصابة عادت لتلاحق عثمان ديمبلي، لكنه سيكون متاحًا مرة أخرى في الموسم المقبل.
إضافة مثل ميسي ستوفر بلا شك الدفعة اللازمة في الجودة بالنسبة للفريق، ولكن هناك مشكلة تتمثل في فرينكي دي يونج، فاللاعبان سيغطيان نفس المنطقة من الملعب، بالنظر إلى الدور الجديد للاعب الهولندي.
بالإضافة إلى ذلك، يراهن برشلونة على فريق جديد ومواهب شابة تمثل مستقبل النادي، وإذا كانت عودة ميسي تعني إعاقة الثنائي المتألق جافي وبيدري عن التقدم، فقد يبدو المشروع أقل جاذبية.بتمويل 26 ناديا.. خطة استثنائية للظفر بتوقيع ميسي
ماذا حقق ميسي مع تشافي؟
إذا عاد ميسي إلى برشلونة سيلعب تحت قيادة زميله السابق في الفريق تشافي هرنانديز، والذي قاد البارسا في الوقت الحالي إلى الابتعاد بصدارة الليغا بفارق 12 نقطة عن أقرب ملاحقيه ريال مدريد.
وتزامل ميسي مع تشافي لسنوات طويلة في كامب نو، وحقق الفريق بفضل المساهمة الكبيرة للثنائي العديد من الألقاب، والتي جاء على رأسها دوري أبطال أوروبا (4 مرات)، ويبقى أن نرى ما إذا كان سيكرر الثنائي ما حققا عندما تزاملا في الملاعب حال عودة “البرغوث” إلى “البلوجرانا”.

Exit mobile version