Site icon العربي الموحد الإخبارية

الشواطئ المضيئة ليلاً.. ظاهرة خرافية في جزر المالديف وتايلاند (صور)

تم تحديثه الأحد 2023/3/26 04:46 م بتوقيت أبوظبي
تتمتع جزر المالديف وتايلاند بظاهرة شديدة الجمال وهي الشواطئ المضيئة ليلاً بفعل التلألؤ البيولوجي.

والتلألؤ البيولوجي يعني قدرة بعض الكائنات الحية على إنتاج الضوء وبالتالي تُضيء الشواطئ في الظلام.وتحدث هذه الظاهرة بفضل تفاعل كيميائي طبيعي يحدث عندما تتراكم الكائنات المضيئة في الماء عند انخفاض المد على الشاطئ، ويحدث بشكل عام عندما تكون درجات الحرارة عالية جدًا والليل مظلم جدًا ولكن يمكن رؤيته في أي وقت من السنة.ويوجد ثلاثة خلجان يحدث فيها مثل هذه الظاهرة في المالديف وتايلاند ويمكن للسائحين أن يلاحظوا ذلك، وفيما يلي نتعرف على بحر النجوم في أجمل الشواطئ المضيئة ليلاً في جزر المالديف وتايلاند.
أجمل الشواطئ المضيئة ليلاً في جزر المالديف وتايلاند
يُعد السفر إلى آسيا دائمًا فكرة رائعة خاصةً إذا قضيت الإجازة على شواطئها الجميلة ومن أجمل الشواطئ هي تلك التي تراها مضيئة ليلاً مما يخلق جوْا ممتعًا ومثيرا، ومنها ما يلي:-
1. جزيرة “Phi Phi” تايلاند
جزيرة “Phi Phi” تايلاند بها أجمل الشواطئ التي ترى فيها ظاهرة الضوء البيولوجي، حيث تكون قادرًا على السباحة في المياه المنيرة ورؤية كيف يلمع الماء الذي يلمس جسمك.
ولكونها إحدى عجائب الطبيعة فإن هذه الظاهرة متقلبة ويجب أن تكون هناك حالتان لتتمكن من مشاهدتها بكل روعتها بأن تكون الكائنات متحمسة لإصدار الكثير من الضوء وأن يكون اليوم جيدًا لرؤية هذه الظاهرة.
وبالإضافة إلى ذلك فإن جزيرة “Phi Phi” تتمتع بالمياه الفيروزية الجميلة والرمال البيضاء الناعمة التي يمكنك فيها ممارسة كل الألعاب الشاطئية مثل كرة القدم وكرة الطائرة، فضلاً عن السباحة و الغوص والأنشطة المائية.أجمل مواقع الغطس في تايلاند.. مياه فائقة النقاء وأسماك نادرة (بالأسعار)
2. جزيرة كوه ليب تايلاند
جزيرة كوه ليب بها مجموعة من أجمل الشواطئ المضيئة ليلاً في تايلاند وفيها يمكنك التأمل لهذه الظاهرة الطبيعية والاستمتاع بيوم جميل وسط المياه الفيروزية والرمال البيضاء الناعمة.
في هذه الجزيرة أيضًا العديد من أماكن الإقامة التي تُقدم أعلى مُستويات الخدمة الفندقية لقضاء وقت مليء بالاسترخاء والمتعة وسط المناظر الطبيعية الخلابة.
3. شاطئ “Vaadhoo” المالديف
شاطئ “Vaadhoo” المالديف من أجمل الشواطئ التي يمكنك فيها الاستمتاع بجميع الألعاب المائية، فضلاً عن رؤية ظاهرة التلألؤ البيولوجي، حيث يوجد هذا العرض المذهل للأضواء الزرقاء في كل ليلة مما يجعل هذا الشاطئ واحدًا من أفضل الشواطئ المضيئة ليلاً.

Exit mobile version