Site icon العربي الموحد الإخبارية

شيفروليه تُوقف “حلما” عمره 60 عاما.. هل انتهت قصة كامارو؟ (صور)

تم تحديثه السبت 2023/3/25 11:11 ص بتوقيت أبوظبي
توقف إنتاج سيارة شيفروليه كامارو، التي كانت لعقود من الزمان، السيارة التي يحلم بها العديد من المراهقين الأمريكيين من الذكور.
أعلنت شركة جنرال موتورز، التي تبيع السيارة القوية، أنها ستتوقف عن صنع الجيل الحالي في أوائل العام المقبل.مستقبل السيارة، التي تسابق في NASCAR وغيرها من الدوائر، غامض بعض الشيء، حيث تقول شركة جنرال موتورز إن جيلا آخر قد يكون قيد الإعداد.
السيارات الكهربائية.. أزمة بسبب الشحن المنزليوقال سكوت بيل نائب رئيس شيفروليه في بيان: “بينما لا نعلن اليوم عن خليفة فوري، كن مطمئنا، هذه ليست نهاية قصة كامارو”.حقق الجيل السادس الحالي من كامارو، الذي تم طرحه في عام 2016، أداء جيدا على مضمار السباق، لكن المبيعات تراجعت في السنوات الأخيرة. عندما ظهر الجيل الحالي من كامارو في عام 2016، باعت شيفروليه 72705 نسخة منها، لكن بحلول نهاية عام 2021، انخفض هذا الرقم بنسبة 70% تقريبا إلى 21893، ثم انتعشت قليلا العام الماضي إلى 24652 سيارة، وفقا لبيانات “NPr”.وقالت جنرال موتورز إن العام الأخير من طراز 2024 من السيارات سيخرج من خط التجميع في لانسينغ، ميشيغان، في يناير/كانون الثاني.تحقيق أمريكي بسبب عيوب في “هوندا سيفيك”قال المتحدث باسم الشركة تريفور تومبكينز إنه لا يستطيع قول أي شيء آخر عن كامارو في المستقبل. قال: “نحن لا نقول أي شيء محدد في الوقت الحالي”.
من المتوقع أن يكون أي خليفة لسيارة كامارو كهربائيا
قالت ستيفاني برينلي، المديرة المشاركة في S&P Global Mobility، إنه إذا أعادت جنرال موتورز إحياء كامارو، فمن شبه المؤكد أنها ستكون كهربائية. وقالت “من غير المرجح أن نرى سيارة أخرى تعمل بمحرك احتراق داخلي”.
قالت جنرال موتورز إنها تخطط لبيع سيارات الركاب الكهربائية فقط في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2035.
قال برينلي إن الضغط لبيع المزيد من السيارات الكهربائية يجعل من المرجح أن يتم تشغيل جميع سيارات العضلات الجديدة بالبطاريات. ولكن إذا كان لا يزال هناك أسطول مختلط من الاحتراق والبطاريات معروض للبيع في عام 2030 أو 2040، يمكن لبعض سيارات العضلات التي تعمل بالغاز البقاء على قيد الحياة.
قال تومبكينز إن جنرال موتورز لديها تفاهم مع هيئات معاقبة سباق السيارات بأن سيارة الجيل السادس يمكن أن تستمر في السباق. وقال إن جنرال موتورز ستوفر قطع غيار وسيبقى جسم كامارو على حلبة السباق.
أكبر شركة منتجة للكوبلت في العالم.. تفاصيل مثيرةقالت NASCAR إنه نظرا لأن الجيل السادس من شيفروليه كامارو كان قيد الإنتاج عندما حصلت جنرال موتورز في الأصل على إذن بالسباق، فإنها تظل مؤهلة للسباق في سباقات NASCAR Cup وNASCAR Xfinity Series.
ستقدم جنرال موتورز حزمة إصدار جامع من 2024 كمارو RS وSS في أمريكا الشمالية، وعدد محدود من ZL-1 Camaros عالية الأداء. وقالت الشركة إن إصدار سيارات المقتنين سيكون لها روابط مع الجيل الأول من كامارو من الستينيات والاسم الرمزي لجنرال موتورز “النمر” ، دون إعطاء تفاصيل.تأتي خطوة جنرال موتورز في الوقت الذي بدأت فيه سيارات العضلات التقليدية التي تعمل بالغاز في التخلص التدريجي بسبب اللوائح الحكومية الصارمة للاقتصاد في استهلاك الوقود، والمخاوف بشأن تغير المناخ والتحول السريع نحو السيارات الكهربائية.
ستتوقف ستيلانتس Stellantis، عن إنتاج نسخ الغاز من Dodge Challenger وCharger وChrylser 300 سيدان كبيرة بحلول نهاية هذا العام. لكن الشركة تخطط لطرح سيارة أداء شاحن تعمل بالبطارية في وقت ما في عام 2024.غالبا ما تكون السيارات الكهربائية، ذات عزم الدوران الفوري ومركز الثقل المنخفض، أسرع وتتحمل بشكل أفضل من مركبات الاحتراق الداخلي.
أعلنت شركة Stellantis، التي تشكلت في عام 2021 من خلال الجمع بين فيات كرايسلر وبي إس إيه بيجو الفرنسية، في وقت سابق من هذا الأسبوع عن آخر إصدار خاص من سيارات العضلات، وهي دودج تشالنجر SRT ديمون 170 بقوة 1025 حصانا.ظهور مفاجئ لـ”ترامب”.. الرئيس السابق يعود ليوتيوب بفيديو مدته 12 ثانيةوتقول الشركة إن السيارة يمكن أن تنتقل من صفر إلى 60 ميلا في الساعة 97 كيلومترا في الساعة في 1.66 ثانية، مما يجعلها أسرع سيارة إنتاج في السوق.
بالإضافة إلى ذلك، طرحت فورد نسخة جديدة من سيارتها الرياضية موستانج في سبتمبر/أيلول 2022.تم تقديم كامارو لأول مرة في عام 1966، بعد عامين من موستانج التي تحظى بشعبية كبيرة لدى فورد، أوقفت جنرال موتورز السيارة كامارو في عام 2002، لكنها أعادت إحيائها كنموذج جديد لعام 2010 مع آمال في جذب المتحمسين والمشترين الأصغر سنا. كان إصدار 2010 مشابها لسابقاته، مع “خياشيم” أمامية وجانبية طويلة ومسطحة تستحضر النسخة الأصلية، بينما لا تزال تتمتع بتصميم شامل حديث.

Exit mobile version