Site icon العربي الموحد الإخبارية

كولر أم موسيماني؟.. مقارنة معتادة تشعل الأهلي المصري

لا تتوقف مقارنات جماهير الأهلي المصري بين الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني مدرب الفريق الأسبق، والسويسري مارسيل كولر المدير الفني الحالي، لكن الأمر امتد لمسؤولي النادي أيضا.
واعتاد المشجعون على المقارنة بين مستوى ونتائج الفريق خلال حقبة بيتسو موسيماني، التي استمرت من أكتوبر/ تشرين أول 2020 وحتى مايو/ آيار 2022، ونظيره كولر الذي تولى المهمة في أغسطس/ آب الماضي وحتى الآن.وقال خالد مرتجي عضو مجلس إدارة الأهلي خلال تصريحات إذاعية إن كولر يتفوق بدرجة كبيرة على موسيماني، مشيرا إلى أن “الفريق انهار بشدة خلال فترته الأخيرة”.صائمون عن المجد.. الظاهرة رونالدو ولعنة دوري أبطال أوروبا
وأضاف “لا شك أن موسيماني مدرب كبير وحقق العديد من الإنجازات، لكن الفريق لم يتطور معه ولم يكن يتدرب بشكل جاد، عكس الوضع الراهن مع كولر، وهو أفضل منه بكثير”.
تصريحات خالد مرتجي أثارت غضب عدد كبير من جماهير الأهلي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأبدى بعضهم دهشة كبيرة من حديث أحد مسؤولي النادي عن مدرب سابق للفريق على هذا النحو.
وأشار مرتجي إلى أن “كولر هو أفضل مدرب تولى قيادة الأهلي على الإطلاق من بعد الأسطورة (البرتغالي) مانويل جوزيه”.تونس وجهة جديدة.. حسام البدري رحالة الدوريات العربية
واستند أنصار الأهلي على إنجازات الفريق خلال ولاية موسيماني، الذي قاده للقبي دوري أبطال أفريقيا عامي 2020 و2021، بجانب السوبر القاري وبرونزية كأس العالم للأندية بواقع مرتين لكل منهما.
ورحل بيتسو عن الأهلي في أعقاب خسارة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022 على يد الوداد المغربي في أواخر شهر مايو الماضي، ويتولى حاليا تدريب أهلي جدة السعودي.
لكن موسيماني فشل بشكر كبير مع الأهلي في بطولة الدوري المصري وخسرها مرتين على التوالي لصالح الغريم التقليدي الزمالك، بينما يقدم الفريق مستويات متميزة فيها هذا الموسم مع كولر.ونجح كولر في قيادة الأهلي لمنصة التتويج بلقب السوبر المحلي، ويسير بخطى ثابتة نحو استعادة لقب الدوري المصري، وحلّ رابعا في كأس العالم للأندية الأخيرة بالمغرب.ويستعد الأهلي بقيادة كولر لخوض مباراة مصيرية وحاسمة أمام الهلال السوداني يوم السبت المقبل، لحسم هوية المتأهل منهما إلى دور الثمانية في دوري الأبطال الأفريقي.

Exit mobile version