Site icon العربي الموحد الإخبارية

البرتغال تكتسح بافتتاح تصفيات يورو 2024 ورونالدو يسجل ثنائية

انتصر منتخب البرتغال بنتيجة 4-0 أمام ضيفه ليشتنشتاين في افتتاح تصفيات كأس أمم أوروبا 2024، مساء اليوم الخميس، سجل منها نجم نادي النصر السعودي كريستيانو رونالدو ثنائية، ليواصل الابتعاد في صدارة الهدافين التاريخيين على الصعيد الدولي.
تقدم المدافع جواو كانسيلو بالهدف الأول لصالح البرتغال في الدقيقة 8، لينتهي الشوط الأول على هذه النتيجة الخجولة بالنسبة للمدرب الجديد للبرتغال روبرتو مارتينيز الذي خلف فرناندو سانتوس عقب الخروج من مونديال 2022 أمام المغرب في الدور ربع النهائي.
تغير الشكل الهجومي لمنتخب البرتغال في الشوط الثاني بتسجيل لاعب وسط مانشستر سيتي برناردو سيلفا للهدف الثاني في الدقيقة 47، وبعد أربع دقائق أضاف كريستيانو رونالدو الهدف الثالث إثر ركلة جزاء أحتسبت في الدقيقة 50.
وعاد كريستيانو رونالدو ليُكلل مجهوداته بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 63، ليقوم بعدها المدرب باخراجه عند الدقيقة 78 لمنح الفرصة هداف الفريق في المونديال من مباراة واحدة، جونكالو راموس، خلال ما تبقى من وقت.
بهذه النتيجة صعد المنتخب البرتغالي لصدارة المجموعة J (السابعة) بفارق الاهداف عن منتخب البوسنة والهرسك الذي فاز في نفس الجولة على ايسلندا بثلاثية نظيفة، بينما جاءت سلوفاكيا في المركز الثالث بنقطة واحدة بعد التعادل مع لوكسمبورج من دون أهداف في وقت سابق من مباريات اليوم الخميس.

Exit mobile version