Site icon العربي الموحد الإخبارية

انتصار غاب 62 عاما.. أرقام تاريخية تزين قمة إنجلترا وإيطاليا

أسدل الستار على قمة إنجلترا وإيطاليا التي أقيمت بين الطرفين، مساء يوم الخميس، بالعديد من الأرقام التاريخية.

وحقق المنتخب الإنجليزي فوزا ثمينا خارج أرضه أمام إيطاليا بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي جرت بين الطرفين، على ملعب “دييجو أرماندو مارادونا” في نابولي، ضمن منافسات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية “يورو 2024”.وتعد هذه هي المرة الأولى التي يخسر فيها المنتخب الإيطالي مباراته الافتتاحية بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية منذ 1974.في ليلة تاريخية.. كريستيانو رونالدو يبهر الجميع بحفلة أرقام قياسيةوخسر “الآتزوري” وقتها أمام المنتخب الهولندي بنتيجة 1-3، أي قبل 49 عاما، ثم خسر أمام إنجلترا في 2023 بهدفين مقابل هدف خلال الجولة الأولى أيضا.
ويعد انتصار المنتخب الإنجليزي خارج أرضه أمام إيطاليا، هو الأول له منذ عام 1961، أي قبل 62 عاما.ومنح هذا الفوز جاريث ساوثجيت، مدرب منتخب إنجلترا رقما تاريخيا، حيث بات ثالث مدير فني يصل إلى 50 فوزا في تاريخ “الأسود الثلاثة”.بسبب بايرن ميونخ.. هل ينتهي حلم جوارديولا في دوري أبطال أوروبا؟وسبقه في هذا الإنجاز كل من والتر وينتربوتوم بواقع 78 فوزا، ويليه السير ألف رامسي بـ69 مباراة.
وحفظ ماتيو ريتيجي ماء وجه منتخب إيطاليا في صراع الأرقام بالهدف الذي سجله في الدقيقة 56 من الشوط الثاني.
وبات رتيجي الذي يلعب في صفوف تيجري الأرجنتيني هو أول لاعب يسجل هدفه الدولي الأول مع إيطاليا من فريق خارج أوروبا.الهداف التاريخي.. لقب دولي جديد يسقط في قبضة هاري كينوتجدر الإشارة إلى أن هاري كين، مهاجم منتخب إنجلترا، بات الهداف التاريخي لبلاده برصيد 54 هدفا متخطيا واين روني.يُذكر أن المنتخب الإنجليزي حصد أول 3 نقاط في صراع التصفيات من المجموعة الثالثة التي تضم كل من إيطاليا وأوكرانيا ومقدونيا الشمالية ومالطة.

Exit mobile version