Site icon العربي الموحد الإخبارية

مدن لبنان الساحلية.. 5 بقاع أشهرها بيروت “باريس الصغيرة”

تتعدد في لبنان المدن الساحلية التي تُعطى للبلد ميزة كوجهة سياحية مشهورة وبالتالي تستقطب عددا كبيرا من السياح.. إليك مدن لبنان الساحلية
يمتلك لبنان 210 كيلومترات من الخط الساحلي وتنتشر فيه مدن ذات تقاليد تجارية عريقة، منها طرابلس شمالاً وصيدا وبيروت وجبيل، وفي هذه المدن يُمكنك ممارسة الرياضات المائية مثل التزلج على الماء والإبحار وركوب الأمواج أو حتى الغوص.فإذا كنت ذاهبًا إلى زيارة أماكن السياحة في لبنان لا تنسى زيارة مدنها الساحلية الرائعة التي تُقدم لزوارها العديد من الأنشطة السياحية المميزة، وفي التقرير التالي نُطلعك على أفضل مدن لبنان الساحلية.
أفضل المدن الساحلية في لبنان
1. بيروت
على شاطئ البحر وعند سفح الجبل ستجد بيروت وهي واحدة من أفضل مدن لبنان الساحلية وواحدة من أفضل العواصم القليلة التي يُمكنك من خلالها رؤية الثلج أثناء التجول على طول الشاطئ.
تشهد بيروت المعروفة باسم “باريس الصغيرة” إعادة إعمار مما جعلها تستطيع تقديم أفضل الأنشطة السياحية ليلاً ونهارًا حيث بها العديد من الأماكن السياحية الجميلة التي تستقطب عددا كبيرا من السياح من جميع أنحاء العالم، فضلاً عن مراكز التسوق في بيروت المشهورة التي أيضًا تجذب المتسوقين إليها من كل مكان.2. صيدا
هي عاصمة جنوب لبنان، شهدت صيدا الأثرية لحظات من الروعة العظيمة عبر التاريخ في شرقها وغربها ويعود تاريخ الأثار الموجودة في صيدا إلى القرن الخامس قبل الميلاد.
يُمكنك في صيدا التجول في الأسواق أو في مينائها الرائع والاستمتاع بمشاهدة الصيادين والخط الساحلي الخاص بها.السياحة في بيروت.. 7 بقاع رائعة بقلب لبنان
3. صور
تعتبر مدينة صور واحدة من أفضل مدن لبنان الساحلية وتقع في جنوب البلاد وعادة ما يشار إليها باسم “ملكة البحار” وذلك نظرًا لشواطئها الخلابة والمياه الفيروزية فضلاً عن إطلالتها الفريدة على البحر الأبيض المتوسط.
تمتلك المدينة أيضًا تاريخ غني يستحق الاستكشاف وبها شواطئ يُمكنك فيها ممارسة الرياضات المائية المختلفة بما في ذلك السباحة والغوص.
4. طرابلس
هي ثاني أكبر مدينة في لبنان وواحدة من أهم مدن لبنان الساحلية يسكنها حوالي 600000 نسمة ولها مركز تاريخي مثير جدًا.
المدينة غنية بالتفاصيل المعمارية للخانات في أسواقها ومراكزها التاريخية ومن أهم عوامل الجذب السياحي بها شواطئها الجميلة التي يُمكنك فيها الاستمتاع بالمياه الفيروزية والرمال الذهبية الجميلة، فضلاً عن زيارة أماكن سياحية عديدة مثل الجامع الكبير وقلعة جيل الصليبية ومسجد طينال وبرج الأسود.أفضل المنتجعات في بيروت.. 5 مواقع لعشاق الاستجمام
5. جبيل
هي واحدة من أفضل المدن الساحلية في لبنان ومن أقدم المدن المسكونة في العالم، تقع على بُعد 37 كيلومترا من شمال بيروت وتمتلك خط ساحلي هائل على البحر الأبيض المتوسط.
تعتبر مدينة جبيل من أقدم المدن في العالم ومن أشهر المواقع الأثرية في المنطقة وكانت في البداية قرية صيد صغيرة لصيد الأسماك، ولكنها الآن أصبحت ضمن صفوف أشهر مدن لبنان الساحلية وأصبح لها شوارع وساحات ومباني ولها أسوار خاصة بها.

Exit mobile version