Site icon العربي الموحد الإخبارية

طه ياسين الخنيسي يُنهي أحلام الساورة في البطولة العربية

ترشح نادي الكويت الكويتي إلى الدور الثاني المؤهل لمجموعات بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، بفضل تعادله الإيجابي 1/1 على ملعب نادي شبيبة الساورة الجزائري، في مباراة إياب الدور الأول.
وفاز الكويت الكويتي في مباراة الذهاب على شبيبة الساورة بهدف دون رد، واتفق بعدها مع إدارة شبيبة الساورة ومسؤولي الاتحاد العربي لكرة القدم، على خوض مباراة الإياب في الجزائر، اليوم الثلاثاء الموافق 21 مارس، رغم دخول منتخبات الكويت لمعسكرات تحضيرية للعب مباريات ودية الأسبوع المقبل.
ورفض الكويت الكويتي اللعب أمام السالمية في الجولة السادسة من بطولة كأس زين الكويتي ليلة أمس الاثنين، وقام بارسال 6 لاعبين فقط، ليقرر الاتحاد الكويتي لكرة القدم احتساب نتيجة المباراة للسالمية (2/صفر) والإطاحة بالكويت خارج البطولة واعتباره منسحباً.
وتمكن الفريق الزائر من هز الشباك أولاً عن الدقيقة 65 برأسية نموذجية للمهاجم الدولي التونسي طه ياسين الخنيسي بعد تلقيه تمريرة عرضية من ركلة ركنية نُفذت على القائم القريب.
ورد بعدها شبيبة الساورة بهدف التعادل عن طريق متابعة للاعب إلياس دوسن في الدقيقة 75 لكرة عرضية مرت بشكل غريب من حارس المرمى ضاري العتيبي.
بدأ نادي الكويت مباراة اليوم بتشكيلة مكونة من “ضاري العتيبي، محمد فريح، فهد الهاجري، بلال عيفة، المهدي برحمة، أحمد الظفيري، علي حسين، عمرو عبدالفتاح، محمد مرهون، رضا هاني، يوسف ناصر”.

أما فريق شبيبة الساورة فقد لعب بتشكيلة مكونة من “سعيدي زكرياء، اقاسم ريان، عمران محمد، زعيتري زكرياء، قايدي اسلام، سعادي اسماعيل، بوشيبة عادل، ملال بن عمر، بلطرش أسامة، ساعد عبدالجليل، إلياس دوسن”.
وينتظر فريق الكويت الكويتي الفائز من مواجهة نواذيبو الموريتاني وشباب الأردن في الدور الاقصائي الثاني المؤهل إلى مرحلة دور المجموعات، والتي ستقام مطلع شهر يناير المقبل، بعد انتهاء العطلة الدولية للفيفا.
وكان نادي نواذيبو الموريتاني قد فاز في مباراة الذهاب بنتيجة 1/4 ليضع قدماً في الدور الثاني على حساب شباب الأردن.

Exit mobile version