Site icon العربي الموحد الإخبارية

تشابي ألونسو يقود ثورة باير ليفركوزن في ألمانيا

يصنع المدرب الباسكي تشابي ألونسو الحدث مع فريق باير ليفركوزن في الدوري الألماني، إذ حوله من فريق يلعب على تفادي الهبوط إلى التواجد على بعد 3 نقاط من المراكز المؤهلة للمسابقات الأوروبية.
نتائج 6 أشهر فقط، أحدث من خلالها تشابي ألونسو ثورة حقيقية في باير ليفركوزن على الصعيدين المحلي والقاري.
باير ليفركوزن قلب الطاولة في آخر جولة في البوندسليغا على العملاق البافاري بايرن ميونيخ وفاز 2-1، كما أنه لا يزال ينافس في مسابقة الدوري الأوروبي هذا الموسم.
ومع بقاء 27 نقطة في الحسبان حتى نهاية الموسم الحالي، يحتل نادي باير ليفركوزن المركز الثامن في البوندسليغا على بعد 3 نقاط فقط من المركز السادس الذي يحتله حالياً آينتراخت فرانكفورت، وهو المركز الذي يتيح الوصول إلى منافسة قارية الموسم المقبل.
علاوة على ذلك لا يزال باير على قيد الحياة في الدوري الأوروبي، حيث يبدو في ثوب المرشح لعبور ربع النهائي عندما يواجه سانت جيلواز البلجيكي.
وأصبح باير ليفركوزن بقيادة ألونسو أول فريق يهزم بايرن منذ أكثر من شهر، مما أجبر فريق المدرب يوليان ناغلسمان على التواجد في المركز الثاني خلف بوروسيا دورتموند، قبل التوقف الدولي.
وقال المدير الرياضي لبايرن ميونيخ حسن صالح حميديتش بعد الخسارة في ملعب باي أرينا: “نادراً ما رأيت شيئاً كهذا، فقدنا كل شيء وتجاوزنا فريق لعب لتوه يوم الخميس، اليوم كنا أقل شأناً من كل النواحي، إنه ليس بايرن ميونيخ، كان هناك القليل من الدفع والعقلية والفوز بالثنائيات”.
تصريحات المدير الرياضي لبايرن ميونيخ تعكس تفوق باير ليفركوزن في هذه المواجهة، التي ستكون لها انعكاسات كبيرة على الصراع على لقب الدوري في نهاية الموسم.
اقرأ أيضاً:

Exit mobile version