Site icon العربي الموحد الإخبارية

الشحن المنزلي للسيارات الكهربائية.. مطب في طريق التحول

تم تحديثه الإثنين 2023/3/20 05:12 م بتوقيت أبوظبي
كشفت دراسة حديثة عن تراجع معدلات رضاء استخدام الشاحن المنزلي للسيارات الكهربائية، على أساس سنوي بحسب استطلاع لمستخدمين بأمريكا.
وبحسب موقع “إنسايد إي في” فإن 68% من مستخدمي السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة يستخدمون الشواحن المنزلية من فئة Level 2.وقالت الدراسة التي أجرتها شركة أبحاث السيارات الكهربائية Electric Vehicle Experience، إن رضاء المستخدمين عن هذه التجربة ظل في تراجع مع مرور السنوات.زلزال عالمي في سوق السيارات الكهربائية.. ماذا أصاب حلم التحول؟
وبالقياس على أعلى معدل تقييم عملت عليه الدراسة وهو 1000 نقطة، لوحظ تراجع رضاء المستخدمين عن تجربة الشاحن المنزلي من فئة Level 2 للسيارات الكهربائية، بنحو 12 نقطة أقل خلال عام 2023 الجاري، ووصل معدل التقييم لرضاء المستخدمين عن هذه التجربة لـ740 نقطة.
أسباب تراجع الرضاء
أوضح الموقع أن السبب الرئيسي وراء تراجع معدلات الرضاء حول هذه التجربة ارتفاع قيمة فاتورة الكهرباء التي يتكبدها المستخدمين للشواحن المنزلية، بسبب شحن سياراتهم الكهربائية.
أيضا من الأسباب أن المستخدم لشاحن السيارة المنزلي غير راض عن معدل سرعة إعادة الشحن التي تعمل بها غالبية شواحن السيارات المخصصة للاستخدام المنزلي، حسب ما أعلنت عنه شركة J.D. Power المسؤولة عن هذه الدراسة.
وأكدت الشركة أن موديل العام من سيارة المستخدم يمكن أن يؤثر على معدل سرعة إعادة الشحن، وتوضح شركة J.D. Power، أن ملاك السيارات الكهربائية من موديلات 2022 و2023 أقل في رضاهم عن تجربة شحن سياراتهم من المنزل، بخلاف ملاك سيارات كهربائية موديلات 2020 و2021 الأقدم.
ووصفت الدراسة هذه النتيجة بالمفاجئة، نظرا لأن السيارات الكهربائية الجديدة من المفترض أنه يتم طرحها بتقنيات شحن أكثر حداثة وتطورا وأكثر كفاءة أيضا، وأكثر سرعة مقارنة بالموديلات الأقدم.أهم السيارات الكهربائية المنتظرة حتى 2026.. موديلات المستقبل
أفضل أنواع الشواحن المنزليةالدراسة حرصت أيضا على تقديم أفضل أنواع شواحن السيارات المنزلية التي يمكن الاعتماد عليها من فئة شواحن L2، وفي المقدمة يأتي الشاحن المنزلي من تسلا الذي حصد تقييم 790 نقطة من أصل 1000 نقطة.
في المرتبة الثانية بين أفضل أنواع شواحن المنزل للسيارات الكهربائية، يأتي شاحن GRIZZL-E، الذي حصد 757 نقطة من درجات التقييم، ثم من بعده جاء في المركز الثالث شاحن من طراز Emporia، الذي حصد تقييم 790 نقطة من أصل 1000 نقطة، من دراسة شركة J.D. Power.

Exit mobile version