Site icon العربي الموحد الإخبارية

تاليسكا ليس الأول.. قصة 3 ركلات جزاء ضحى بها كريستيانو رونالدو

لطالما عُرف عن البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم النصر السعودي، رغبته الشديدة في تسجيل الأهداف بشكل مستمر، لا سيما من خلال ركلات الجزاء.
وكان كريستيانو رونالدو دائما هو مسدد ركلات الجزاء الأول في الفرق التي يلعب فيها، سواء في مانشستر يونايتد الإنجليزي، على مدار فترتين، أو ريال مدريد الإسباني، وصولاً إلى يوفنتوس الإيطالي ونهاية بالنصر، بالإضافة إلى المنتخب البرتغالي.وسجل كريستيانو رونالدو على مدار مشواره الكروي 149 ركلة جزاء، بينما أهدر 29 من أصل 178 ركلة تصدى لها.من يتفوق في ركلات الجزاء؟.. ليونيل ميسي أم كريستيانو رونالدو
لكن رونالدو يقوم في بعض الأحيان بتقديم الهدايا إلى زملائه عبر ركلات الجزاء، مثلما فعل مع زميله البرازيلي أندرسون تاليسكا ضد أبها، حيث منحه فرصة تسجيل الركلة في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، ليفوز “العالمي 2-1.ولم تكن تلك المرة هي الأولى التي يمنح فيها رونالدو زميلا له ركلة جزاء، حيث تكرر الأمر في مناسبتين سابقتين، سواء مع مانشستر يونايتد أو ريال مدريد.في عام 2018، كشف كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد وزميل “الدون” لـ9 سنوات في ملعب سانتياجو بيرنابيو، عن واقعة إهداء رونالدو ركلة جزاء له.
مفاجأة.. كريستيانو رونالدو لم يسجل أول أهدافه في “مرسول بارك”وأهدى رونالدو ركلة جزاء، كان المنوط به أن يسددها بحسب ترتيب مسددي ركلات الجزاء في الفريق، لكنه منحها إلى بنزيما في الفوز 4-0 على ديبورتيفو ألافيس في الدوري الإسباني في فبراير/ شباط 2018.
رونالدو كان قد سجل هدفين يومها، بينما اكتفى النجم الفرنسي بصناعة الأهداف، وفضل البرتغالي أن يسجل زميله على أن يكمل الهاتريك، وهو الأمر الذي نال استحسان كبير من زين الدين زيدان مدرب الفريق آنذاك.وخلال تمثيله لفريق مانشستر يونايتد في الفترة الثانية له ما بين 2021 و2022، أهدى رونالدو كذلك ركلة لمواطنه برونو فيرنانديز.

وحدث ذلك في مباراة مانشستر يونايتد مع أرسنال، في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، والتي فاز بها “الجانرز” 3-1 على ملعب الإمارات.بسبب مبابي وهالاند.. ريال مدريد يقتحم سباق هاري كين
وكشف الألماني رالف رانجنيك، مدرب مانشستر يونايتد وقتها، أن “الدون” هو من قرر التنازل عن حقه في تسديد ركلات الجزاء إلى مواطنه الذي أهدر الركلة.
مباراة “الجانرز” كانت الأولى للنجم البرتغالي وقتها بعد أيام قليلة من الإعلان عن وفاة ابنه الرضيع في أبريل/نيسان 2022.

Exit mobile version