Site icon العربي الموحد الإخبارية

جمال بلماضي يكشف كواليس استبعاد حسام عوار أمام النيجر

تم تحديثه الأحد 2023/3/19 06:08 م بتوقيت أبوظبي
كشف جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر عن موعد الاستعانة بخدمات اللاعب حسام عوار خلال المرحلة المقبلة، بعد اختيار الأخير تمثيل الجزائر.
وسبق أن خاض لاعب أولمبيك ليون الفرنسي، البالغ عمره 24 عاما، مباراة واحدة مع فرنسا في أكتوبر/تشرين الأول 2020، لكن بعد سنوات من الجدل وعدم الانضمام لـ”الديوك”، نجح عوار في تغيير جنسيته الرياضية هذا العام.محقق وممثل وبائع خضروات.. مهن غريبة لنجوم كرة القدم بعد الاعتزال لكن عوار غاب عن التشكيلة التي أعلنها بلماضي قبل مواجهتي النيجر ذهابا وإيابا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها مطلع العام المقبل، في 23 و27 من مارس/آذار الحالي.
وقال بلماضي في مؤتمر صحفي: “عوار لديه رغبة كبيرة ليكون معنا، لقد قام بتغيير جنسيته الرياضية وهذا شيء جيد، وصوله للمنتخب الأول مع فرنسا لم يأت هكذا فقط، في مثل هذا المستوى لا تحصل على هدايا وهذا دليل على أنه لاعب مميز ولديه إمكانات كبيرة”.
وواصل “عوار يشعر بأنه يستطيع تقديم أمور كثيرة مع المنتخب وربما أكثر من الآخرين وسيكون حاضرا معنا عندما يكون أفضل من الناحية البدنية ويعود إلى مستواه”.
رسالة لوليد الركراكي.. هل تغيرت سياسة بلماضي في منتخب الجزائر؟ ودعم بلماضي التشكيلة بعدة لاعبين جدد منهم كيفن فان دن خيركوف ظهير أيمن نادي باستيا، وجوان حجام ظهير أيسر نانت وريان آيت نوري لاعب ولفرهامبتون واندرارز.
كما شهدت التشكيلة وجود مهاجم نيس بدر الدين بوعناني ومهاجم تولوز فارس شعيبي.
وقال بلماضي “فارس شعيبي لاعب متعدد المراكز خاصة من ناحية الهجوم ووجوده معنا مهم، ستسمح المواجهتان أمام النيجر، للاعبين الجدد بالتعرف أكثر على الأجواء الأفريقية والاندماج تدريجيا مع البقية”.وأضاف بلماضي أن “استبعاد سعيد بن رحمة (لاعب وست هام يونايتد الإنجليزي) جاء نتيجة لخيارات فنية، لا أستطيع استدعاء عدة لاعبين ينشطون في منصب واحد، والباب مفتوح للجميع”.
وتتصدر الجزائر المجموعة السادسة في التصفيات الأفريقية برصيد 6 نقاط بعد الفوز في أول جولتين، وقد تضمن بشكل مبكر الصعود بعد اللعب مع النيجر مرتين متتاليتين.

Exit mobile version