Site icon العربي الموحد الإخبارية

عقوبة مفاجئة.. ماذا لو انسحب الأهلي من كأس الرابطة المصرية؟

ازداد موقف الأهلي تعقيدا، فيما يخص مشاركته أمام المصري البورسعيدي، في بطولة كأس رابطة الأندية المصرية 2022-2023.
ومن المقرر أن يواجه الأهلي نظيره المصري البورسعيدي، يوم 27 مارس/آذار الجاري، في الدور ثمن النهائي من بطولة كأس رابطة الأندية المصرية في نسختها الثانية.وقبل أيام قليلة منها، طلب الأهلي تأجيل مباراته ضد المصري، لعدم تواجد اللاعبين الدوليين، معتبرا أن ذلك لا يحقق مبدأ تكافؤ الفرص بين الفرق المتنافسة.محقق وممثل وبائع خضروات.. مهن غريبة لنجوم كرة القدم بعد الاعتزالفضلا عن ذلك، فإن اعتراض الأهلي جاء بسبب تقارب موعد مباراة المصري مع مواجهة الهلال السوداني، بعد 4 أيام فقط، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا 2022-2023.
وبحسب تقارير صحفية محلية، فقد قررت رابطة الأندية المصرية رفض طلب الأهلي، على أن تتم إقامة المباراة في موعدها الطبيعي وعدم السماح بتأجيلها.
لماذا تم رفض طلب الأهلي بتأجيل مباراة المصري؟وتواصل موقع “في الجول” المصري مع مصدر من رابطة الأندية، كشف عن 4 أسباب وراء رفض طلب الأهلي بتأجيل لقاء الدور ثمن النهائي.للمرة الثالثة.. استقالة جديدة في الزمالك عقب الوداع الأفريقيوأوضح المصدر أن السبب الرئيسي للرفض هو أن لائحة كأس الرابطة تنص على إقامة البطولة في فترة التوقف الدولي، وبالتالي فإن المواعيد قانونية.وفيما يخض مبدأ تكافؤ الفرص، فأشار المصدر إلى أن الاتحاد السكندري أيضًا سيغيب عنه 7 لاعبين منضمين إلى منتخبات بلدانهم، وكذلك الزمالك الذي لديه عدة لاعبين في منتخبات وفئات عمرية مختلفة، والحال نفسه مع بيراميدز، ولم يطلب أي نادٍ آخر التأجيل.
أما السبب الثالث فهو عدم اعتراض مندوب الأهلي على مشاركة فريقه أثناء حضور قرعة دور الـ16، قبل أيام قليلة، بالإضافة إلى مشاركة الأحمر بصورة طبيعية بالفريق البديل في الموسم الماضي.بسبب الأهلي.. كيف خالف الزمالك وبيراميدز لوائح الفيفا؟والسبب الأخير هو أن كأس الرابطة فرصة جيدة لتجهيز اللاعبين غير الأساسيين، لعدم الابتعاد فترة طويلة عن حساسية المباريات، وهو ما يجعل التأجيل غير منطقي.
ماذا لو انسحب الأهلي من كأس الرابطة المصرية؟وأكد المصدر أنه في حال انسحاب الأهلي من كأس الرابطة المصرية، سيتأهل المصري البورسعيدي بشكل مباشر إلى الدور ربع النهائي.من ناحية أخرى، أشار موقع “رياضة 24” إلى أن هناك ضرر واحد ينتظر الأهلي حال الانسحاب من البطولة، وهو أنه سيتحمل ثمن حقوق البث فقط.

Exit mobile version