Site icon العربي الموحد الإخبارية

العراق يخسر جوائز الأفضل في أمم آسيا للشباب لصالح أوزبكستان

خسر منتخب العراق للشباب تحت 20 عاماً جوائز الأفضل في أمم آسيا للشباب بعد خسارته للمباراة النهائية للبطولة أمام أوزبكستان، مساء اليوم السبت 18 مارس 2023، بهدف دون رد، نفس نتيجة مباراة الفريقين في دور مجموعات البطولة.
وحصد اللاعب الأوزبكي عباسبيك فايزولاييف جائزة أفضل لاعب في بطولة كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً التي استضافتها بلاده على مدار أسبوعين بمشاركة 16 فريقاً.
وقاد اللاعب عباسبيك فايزولاييف منتخب أوزبكستان للترشح إلى المباراة النهائية على حساب كوريا الجنوبية ومن ثم للتتويج بلقب البطولة التي اختتمت اليوم السبت في ستاد بونيودكور بالعاصمة طشقند.
وكان من المتوقع ذهاب هذه الجائزة للاعب العراق علي جاسم، صاحب هدف فوز العراق أمام إيران في ربع النهائي، وصاحب هدف وتمريرة حاسمة أمام اليابان في نصف النهائي، لكن تتويج أوزبكستان بلقب البطولة حال دون ذلك.
ولم يكتف منتخب أوزبكستان بجائزة أفضل لاعب، وأحرز حارس مرماه أوتابيك بويمرادوف جائزة أفضل حارس مرمى في البطولة، كما نال الفريق نفسه جائزة اللعب النظيف.

وذهبت جائزة هداف البطولة للاعب الياباني كوماتا الذي سجل 5 أهداف، حسب ما أكده الموقع الرسمي لاتحاد الكرة الآسيوي.
وبهذه الطريقة اكتفى منتخب العراق بوصافة البطولة، ما سيؤهله للتواجد في تصنيف مميز عند سحب قرعة نهائيات كأس العالم 2023 المقرر لها في اندونيسيا بين شهري مايو ويونيه.

Exit mobile version