Site icon العربي الموحد الإخبارية

أتلتيكو مدريد يُمزق خفافيش فالنسيا ويُعيده للدوامة

مّزق ثالث جدول ترتيب الدوري الإسباني، أتلتيكو مدريد، ضيفه فالنسيا بثلاثية نظيفة في قمة مباريات الليغا، اليوم السبت 18 مارس، ليُبقيه في دوامة صراع الهبوط.
أنهى أتلتيكو مدريد الشوط الأول من المباراة التي استضافها على ملعب واندا ميتروبوليتانو، بهدف دون رد سجله النجم الفرنسي أنطوان جريزمان بصناعة ماركوس يورينتي في الدقيقة 23.
وألغى حكم المباراة هدف تعادل خفافيش فالنسيا في الدقيقة 30، والذي سجله اللاعب هوغو دورو، بعد مراجعة تقنية الفار والتأكد من وجود خطأ ضد اللاعب.
انهار فالنسيا بشكل تام في بداية الشوط الثاني، عندما تلقت شباكه لهدف أحرزه البلجيكي يانيك كاراسكو بفضل تمريرة حاسمة قُدمت له من بطل كأس العالم رودريغو دي بول في الدقيقة 49.
دفع بعدها المدرب الجديد لفالنسيا روبن باراخا بسامويل لينو وموريبا بدلاً من كوريا ويونس موسى في الدقيقة 63، على أمل تحسين مردود الوسط ومد الهجوم بالمزيد من التمريرات.
لكن أتلتيكو مدريد قتل المباراة تماماً بهدف ثالث في الدقيقة 67 حمل توقيع الفرنسي توماس ليمار بمساعدة من ألفارو موراتا.

ورفع أتلتيكو مدريد رصيده لـ 51 نقطة في المركز الثالث بجدول ترتيب الليغا، مُقلصاً فارق النقاط بينه وبين ريال مدريد الثاني إلى خمس نقاط قبل 12 جولة من نهاية الموسم، إلا أن أكثر ما يهم المدرب دييغو سيميوني هو مواصلة الابتعاد عن مطاردة ريال سوسيداد الرابع برصيد 45 نقطة ومباراة أقل.
وسيشتعل الصراع على المركزين الثالث والرابع فيما تبقى من جولات هذا الموسم بعد تفرغ الثلاثي ريال سوسيداد وريال بيتيس وفياريال للمنافسة، بسبب توديعهم لبطولتي الدوري الأوروبي ودوري المؤتمر الأوروبي أمام أندية روما ومانشستر يونايتد وأندرلاخت يوم الخميس الماضي.
للمزيد من الارقام والاحصائيات عن المباراة اضغط هنا

ويواجه فالنسيا خطر العودة إلى مراكز الهبوط بعد هذه الخسارة المؤلمة، فقد تجمد في المركز السابع عشر برصيد 26 نقطة بفارق الأهداف عن خيتافي الذي تنتظره مباراة يوم غد الأحد أمام إشبيلية على ملعب كوليسيوم ألفونسو بيريز.
ولاحت أمام فريق فالنسيا فرصة ثمينة للتقدم إلى المركز الـ14 وتأمين بقائه في الدوري الإسباني، بسبب سقوط منافسيه بلد الوليد وإسبانيول على أرضهما أمام أتلتيك بلباو وجيرونا بنفس النتيجة 3/1، فضلاً عن تعادل قادش على ملعب ألميريا 1/1، في وقت سابق من مباريات اليوم.
لكن فريق الخفافيش أهدر الفرصة بالتعرض لهزيمة كارثية جديدة هذا الموسم أمام أتلتيكو مدريد ليبقى في دوامة صراع الهبوط حتى اشعار آخر.
ويحتل قادش المركز الـ 14 برصيد 28 نقطة بفارق الأهداف عن بلد الوليد الـ 15، وبفارق نقطة عن إسبانيول الـ 17، ونقطتين فقط عن فالنسيا الـ 17 وخيتافي الـ 18.

Exit mobile version