Site icon العربي الموحد الإخبارية

شباب بلوزداد يبلغ ربع النهائي والزمالك يودع دوري الأبطال

حسم نادي شباب بلوزداد الجزائري تأهله إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بتغلبه على الزمالك المصري 2-0، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب 5 جويلية بالعاصمة الجزائرية.
وصعد شباب بلوزداد إلى المركز الثاني في المجموعة 4 برصيد 9 نقاط، خلف المتصدر الترجي الرياضي التونسي صاحب 10 نقاط، متقدماً بفارق 4 نقاط عن المريخ السوداني صاحب المركز الثالث، ثم يأتي الزمالك المصري أخيراً برصيد 3 نقاط.
وسجل الثنائي زكريا دراوي وليونيل وامبا هدفي فوز شباب بلوزداد في شباك الزمالك في الدقيقتين 74 و79، ليودع الزمالك المصري منافسات دوري أبطال إفريقيا من دور المجموعات للنسخة الثانية على التوالي.

الشوط الأول
فرض نادي شباب بلوزداد سيطرة كبيرة على أطوار الشوط الأول عبر الاستحواذ على الكرة وممارسة الضغط العالي على لاعبي الزمالك، الذين اكتفوا بتحصين الجوانب الدفاعية.
وحاول بطل الدوري الجزائري مباغتة ضيفه ببعض المحاولات عبر الثنائي ليونيل وامبا ومحمد بلخير، لكن دون جدوى، في الوقت الذي أضاع فيه القائد سفيان بوشار فرصة تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 39، من رأسية مرت جانبية بعد كرة ثابتة لعبها يوسف لعوافي.
وطالب شباب بلوزداد بركلة جزاء في الدقيقة 22 بعد تدخل الحارس محمد صبحي على المهاجم الكاميروني ليونيل وامبا، لكن الحكم أمر باستمرار اللعب.
رد الزمالك بأخطر فرصة في الشوط الأول عند الدقيقة 34 من انفراد صريح للمهاجم التونسي سيف الدين الجزيري، الذي أضاع فرصة تسجيل الهدف الأول بعد تألق الحارس الجزائري أليكسيس غندور في صد الكرة.
الشوط الثاني
جاءت بداية الشوط الثاني هادئة، حيث سيطر الحذر على الفريقين خوفاً من الخسارة. وقفز التونسي سيف الدين الجزيري في الدقيقة 69، ليضرب كرة رأسية في يد الحارس غندور بعد عرضية من زميله مصطفى شلبي.
وفي الدقائق الأخيرة من المباراة انتفض لاعبو شباب بلوزداد في ملعب 5 جويلية، حين هزوا شباك بطل الدوري المصري بهدفين في 5 دقائق فقط.
وسجل متوسط الميزان زكريا دراوي الهدف الأول في الدقيقة 74 من تسديدة أرضية قوية من داخل منطقة الجزاء، ثم تبعه الكاميروني ليونيل وامبا الذي أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 79 بعد أن تابع كرة ثابتة، ليقود فريقه إلى فوز ثمين وضعه في دور الثمانية للمرة الثالثة على التوالي.

Exit mobile version