Site icon العربي الموحد الإخبارية

أهم الأماكن السياحية في الجبيل “مدينة اللؤلؤ” وأجمل الشواطئ

الجبيل من المناطق الهامة في السعودية حيث أنها تضم العديد من الأماكن والشواطئ السياحية، إليكم أهم الأماكن السياحية في الجبيل
مدينة الجبيل أحد أجمل الأماكن التي يجب عليك زيارتها عند توجهك للملكة العربية السعودية حيث أنها تضم العديد من الأماكن السياحية الرائعة التي يمكنك الاستجمام بها، إليكم تقرير عن أهم الأماكن السياحية في الجبيل وتكلفة الرحلة.أهم الأماكن السياحية في الجبيل:
حديقة الدفي:
حديقة الدفي هي إحدى الحدائق الرائعة في الجبيل والتي تم تأسيسها عام 1984 على مساحة تبلغ 451.600 م2، ويمكنك استكشاف الحديقة من خلال جولة بها لمشاهدة المساحات الخضراء والأشجار الكثيفة، كما يوجد بالحديقة العديد من الخدمات مثل موقف السيارات والمقاهي.
حصن بئر الطوية:
 من أفضل أماكن السياحة في الجبيل السعودية، حيث شيد الحصن في القرن الثالث عشر الهجري ويقع في غرب محافظة الجبيل، وهو المعلم الأثري الوحيد في الجبيل، ويعتبر شاهد على العديد من الأحداث التاريخية ومنها موقعة السبلة عام 1348هـ .
يحتوي الحصن على الكثير من الكثير من النقوش التاريخية والأثرية، إلى جانب البئر الذي كان يستخدم قديمًا لسقاية الماشية.أفضل الأماكن السياحية في رابغ.. أيقونة السياحة في السعودية
محمية الجبيل:
من أفضل الأماكن السياحية في الجبيل التي يمكنك الاستمتاع بزيارتها هي محمية الجبيل التي تحتوي على عدد كبير من القوارض والطيور والحيوانات اللافقارية والأحياء الفطرية، والجدير بالذكر أنه تم بناء هذه المحمية للكشف عن معدل التلوث النفطي على ساحل الخليج العربي بعد انتهاء حرب الكويت.
متنزه القناة المائية:
من الأماكن السياحية في الجبيل والتي يحرص على زيارتها الكثيرون حيث أن تتميو بمنظر طبيعي خلاب حيث الأشجار شاهقة الارتفاع والمساحات الخضراء الشاسعة والحصول على قسط من الهدوء والاسترخاء، ويوجد بها أماكن مخصصة للأنشطة الرياضية مثل المشي والركض، كما يوجد مناطق مخصصة للأطفالرؤى المدينة.. مشروع عملاق يعزز السياحة الدينية في السعودية
الجبيل مول:
يمكنك التسوق في الجبيل مول والذي يحتوي على الكثير من المتاجر من ملابس وأحذية وأطعمة وتحف ويوجد به العديد من المطاعم والمقاهي التي يمكن أن تستريح عليها وتتناول ما تشاء.
ماهي أفضل شواطئ الجبيل السياحية؟
شاطئ النخيل:
من أشهر الشواطئ في الجبيل وهو مطل على الخليج العربي، حيث الرمال الناعمة والمياه النقية ويمتد الشاطئ على مساقة 1.5 كم، إلى جانب الاستمتاع بالشاطئ يوجد أيضًا وسائل الترفيهة حيث يوجد مكان مخصص للملاهي للكبار والصغار، الصيد من الأنشطة التي يمكن أن تقوم بها على الشاطئ، كما يمكن ممارسة رياضة المشي في المسارات المخصصة لذلك.
شاطئ طيبة:
استمتع بالمياه الفيروزية والرمال في يوم متميز مع عائلنك على شاطئ طيبة والحصول على الاستجمام إلى جانب الترفيه والقيام بالرياضات المائية ومنها ركوب الأمواج، ويوجد العديد من المقاهي والمطاعم الممتدة على طول الشاطئ.السياحة في السعودية.. 8 مدن زيارتها واجبة: متعة وتنوعشاطئ الدارين:
من أهم وأفضل الشواطئ في الجبيل حيث يحتوي على الألعاب المائية المختلفة مثل السباحة والغوص وركوب الأمواج، وهو مكان رائع للاستجمام حيث الهدوء والراحة، ويوجد أماكن ترفيه مخصصة لألعاب الأطفال.

Exit mobile version