Site icon العربي الموحد الإخبارية

رسمياً.. مانشستر سيتي يعادل رقم أرسنال في دوري أبطال أوروبا

دخل مانشستر سيتي تاريخ كرة القدم الأوروبية والإنجليزية بعد الفوز العريض الذي حققه على ريد بول لايبزيغ الألماني، مساء اليوم الثلاثاء، حيث أصبح أكثر ناد إنجليزي صموداً على ملعبه دون خسارة في 24 مباراة بمنافسات دوري أبطال أوروبا مناصفة مع العملاق اللندني أرسنال.
وتطلع مانشستر سيتي تحت قيادة المدرب الإسباني الشهير، بيب غوارديولا، إلى معادلة الرقم التاريخي المُسجل باسم نادي أرسنال، كأكثر ناد إنجليزي لم يتعرض للخسارة على ملعبه في البطولة الأوروبية الأولى.
واستضاف ملعب مانشستر سيتي طيران الاتحاد، مباراة مان سيتي ولايبزيغ في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، وانتهت بفوز كاسح لرفاق هالاند بنتيجة 0/7، بعد أن انتهت المباراة الأولى بالتعادل 1/1 قبل ثلاثة أسابيع.
ولم يُهزم أرسنال على ملعبه في 24 مباراة متتالية بمنافسات دوري أبطال أوروبا، في الفترة من سبتمبر 2004 إلى أبريل 2009، وخلال تلك المدة استبدل النادي ملعبه القديم هايبوري بملعب الإمارات.
وترجع آخر مشاركة لفريق المدفعجية في دوري الأبطال إلى 2017، عندما ودع من دور الـ 16 أمام بايرن ميونخ الألماني بالخسارة في مجموع الذهاب والإياب بنتيجة (10/2).
ويفتخر مانشستر سيتي بسجله الرائع على ملعبه طيران الاتحاد في دوري أبطال أوروبا، فمنذ خسارته أمام ليفربول في الأدوار الإقصائية لموسم 2018/2017، لم يتعرض الفريق لأي خسارة تذكر على ملعبه.
وفاز مانشستر سيتي في 22 مباراة من بينها مباراة أمام البطل القياسي للمسابقة ريال مدريد، وتعادل في مباراتين من آخر 24 مباراة له على ملعب طيران الاتحاد.
وسجل فريق غوارديولا 78 هدفاً على ملعبه في دوري أبطال أوروبا بالفترة من 2018 إلى 2023، بواقع هدفين على الأقل خلال 20 مباراة، بينما لم تتلق شباك الفريق سوى 19 هدفاً، وحافظ على نظافة شباكه في 11 مباراة بعد لقاء لايبزيغ اليوم.
جدير بالذكر خسارة مان سيتي للمرة الأخيرة على ملعبه في دوري أبطال أوروبا أمام ليفربول الإنجليزي بنتيجة 1/2 في مباراة إياب ربع النهائي عام 2018، وانتهت مباراة الذهاب بفوز عريض لصالح ليفربول بنتيجة 3/صفر.

Exit mobile version