Site icon العربي الموحد الإخبارية

ميتافيرس يجذب كبار منتجى السيارات.. سباق افتراضي ساخن

على خطى شركات سيارات كبرى، أعلنت ماركة نيسان عن دخول مجال ميتافيرس الافتراضي لبيع سياراتها من خلاله.

الماركة اليابانية، دشنت الفرع  الخاص داخل ميتافيرس، بالتعاون مع ذراعها للتسويق والمبيعات في طوكيو، شركة Nissan Tokyo Sales Co.سيارات فارهة في “دنيا ميتافيرس” من مرسيدس
يقول موقع “نيبون”، خدمة بيع سيارات نيسان في ميتافيرس، تتيح لزبائن ماركة السيارات الشهيرة، التواصل مع خدمة العملاء في البيع، والقيام باختبار قيادة للسيارات المطروحة للعرض، وذلك باستخدام ما يعرف باسم شخصيات “أفاتار”، وهي الشخصية الرقمية التي تتحرك داخل الواقع الافتراضي بدلا من المستخدم، ويكون للمستخدم تحكم كامل بها عن طريق نظارات الرأس.
وخدمة البيع عبر الميتافيرس، تتيحها نيسان داخل اليابان فقط في الوقت الحالي، إذ تسمح لسكان العاصمة طوكيو، ابرام التعاقد على شراء سياراتهم الجديدة من داخل منصتها في الميتافيرس، من ضمن جملة الخدمات التي تتاح بها.
وبذلك أصبحت نيسان، اول علامة سيارات يابانية، تتيح بيع سياراتها داخل الميتافيرس، غير أنها ليست أول ماركة سيارات في العالم تقوم بهذه الخطوة.
وبحسب موقع “نيبون”، فإن هدف نيسان من افتتاح توكيل بيع سيارات خاص بها داخل الميتافيرس، يعود لرغبتها في جذب مزيدا من العملاء، ممن يهتمون الآن بالواقع الافتراضي وكل ما يتعلق به من تقنيات أصول مشفرة متنوعة الاستخدامات.أول قرية عالمية في ميتافيرس تنطلق من “دافوس”.. ما دورها؟
وقبل نيسان في مجال صناعة السيارات، سبق لماركات أخرى اتخاذ نفس الخطوة.
فقد عززت مرسيدس الألمانية من انخراطها في مجال تقنيات ميتافيرس، بعد إعلانها عن مشروع طموح تتعاون خلاله مع شركة البرمجيات Nvidia.
كشفت تقارير أن مرسيدس تسعى لإنشاء مصانع لتصميم وتجميع السيارات داخل عالم ميتافيرس الافتراضي، بالاستعانة بمنصة تطوير تقنيات ميتافيرس Nvidia Omniverse التابعة لشركة Nvidia.كماأعلنت شركة كيا عن استعدادها لافتتاح أول متجر لها لبيع السيارات في الميتافيرس.
وبحسب موقع “أوجانيكس”، المتجر الخاص لبيع سيارات كيا في الميتافيرس، سيطلقه فرع الماركة الكورية الجنوبية في ألمانيا، تعزيزا لاعتماد الماركة على أحدث التقنيات في الترويج لموديلاتها.

Exit mobile version