Site icon العربي الموحد الإخبارية

مرسيدس تحتفل بمرور 60 عاما على طراز 230 SL.. لقطات نادرة

تحتفل مرسيدس بمرور 60 عاما على طرح حد أنجح سياراتها عبر التاريخ، طراز 230 SL، الذي ظهر عام 1963 بمعرض جنيف.

الطراز، طرح ضمن فئة W113، و قدمت مرسيدس منه خلال السنوات العديد من الموديلات ذات الطابع الكلاسيكي الأنيق، المخصصة للاستخدام الشبابي ودرجة رجال الأعمال.موديل كوبيه من مرسيدس GLC.. مواصفات أكثر انسيابية
واحتفالا بالذكرى، قامت مرسيدس بنشر لقطات تظهر للمرة الأولى لطراز 230 SL، شملت لقطات من حملات ترويجية أولية للموديل، ولقطات من داخل المصنع أثناء مراحل تصنيعه في فترة طرحه للأسواق.
وإلى جانب ما كان يتمتع به طراز مرسيدس 230 SL، من تصميم رائع وقوة محرك استثنائية، كان أكثر ما يميز هذا الطراز في زمنه، ما حققته مرسيدس من نجاح في تعزيز منظومته للأمن والحماية ضد الحوادث، بتجهيزات حماية أمامية وخلفية قدمتها مرسيدس للمرة الأولى لسوق السيارات العالمية من خلال هذا الطراز.
الطراز كان من تصميم مهندس التصميمات “فريدريك جيجر”، وكان من الموديلات الـ “توسيتر”، أي المزودة بمقعدين فقط، وأسهم في تطوير تصميمه في السنوات المتعاقبة، مصممين مثل “بول براك”.الفئة E.. أولى سيارات مرسيدس بنظام MB.OS
وفق “موتور وان”، توقفت مرسيدس عن تصنيع طراز 230 SL وطرح نسخة جديدة منه بحلول عام 1971، بعد أن بلغ إجمالي ما تم تصنيعه من نسخ من هذا الطراز بلغت48,912 ألف نسخة.

Exit mobile version