Site icon العربي الموحد الإخبارية

تفاصيل خطة “بورش” للتحول إلى السيارات الكهربائية

أعلنت بورش الألمانية عن خطتها المستقبلية للتحول الكهربائية، والتي تشمل طرح 80% من سياراتها الجديدة بالطاقة الكهربائية في 2030.

الإعلان عن هذه الخطة، كان من خلال مؤتمر سنوي يعقده رئيس شركة ببورش “أوليفر بلوم”، تحدث خلاله عن خطوات تطبيق هذه الخطوة للتحول الكهربائية التي ستقدم وجها جديد تظهر به ماركة صناعة السيارات الرياضية الشهيرة للعالم نهاية العقد الجاري.بورش تتبرع بمليون يورو لدعم المتضررين من الزلازل في تركيا وسورياوضمن خطة بورش، تقديم ثلاث نسخ كهربائية من سيارات شهيرة تابعة للعملاقة الألمانية العريقة على مدار السنوات المتبقية من العقد الجاري.
ستكون البداية بطرح نسخة كهربائية من طراز ماكان في عام 2024 المقبل، ثم نسخة كهربائية من طراز 718 تطرح في عام 2025.
وما بعد عام 2025، تخطط بورش لطرح أول نسخة كهربائية خالصة من طراز “كايين” الشهير، لتكن أول نسخة كهربائية SUV تنتجها شركة صناعة السيارات الألمانية.
وستعتمد خطة بورش في المستقبل الكهربائي، على الأسواق الكبرى لبيع السيارات الكهربائية، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية والصين.
وتريد بورش أن تصل نسبة ما تصنعه سنويا من سيارات كهربائية، يمثل 80% من اجمالي ما تصنعه من سيارات خلال العام الواحد.كيف ودعت “بورش” الألمانية 2022.. أرقام على الطريق
خطاب رئيس بورش، تضمن أيضا اشارة لنية الشركة لتحسين معدلها الربحي على المدى القريب، عن طريق إجراء تعديلات على الأسعار وأساليب الطرح، تشمل تقديم بورش لعدد أكبر من النسخ الخاصة محدودة العدد من سياراتها للعملاء المميزين.

Exit mobile version