Site icon العربي الموحد الإخبارية

جوارديولا يجدد ثقته في هالاند

في وقت احتشد لاعبو مانشستر سيتي الإنجليزي حول زميلهم إرلينج هالاند، منحت الابتسامة العريضة للنجم النروجي مدرّبه الإسباني بيب جوارديولا إيماناً متجدداً بأن مهاجمه اللامع لا يزال سعيداً في النادي قبل مباراة، الثلاثاء، الحاسمة في دوري أبطال أوروبا ضد لايبزيج الألماني.
عندما سجّل هالاند ركلة جزاء في وقت متأخر لينتزع فوزاً لـ”سيتيزنس” على كريستال بالاس 1-0 في الدوري الإنجليزي الممتاز السبت، ردّ بانزلاقة ابتهاجية على عشب ملعب “سيلهورست بارك” المبلّل بالأمطار.
ووسط تقارير تفيد بأن باريس سان جرمان الفرنسي وريال مدريد الإسباني يخططان لتقديم عرضين جريئين لهالاند في الموسم المقبل، كان رد فعل اللاعب البالغ 22 عاماً على هدف الفوز الذي أحرزه، إشارة إيجابية لجوارديولا.
سجّل هالاند 28 هدفاً في الدوري الإنكليزي، و34 هدفاً في مختلف المسابقات، منذ وصوله إلى النادي الإنجليزي من بوروسيا دورتموند الألماني في مايو الماضي.
ولا يزال ابن الـ22 عاماً يواصل مساعيه لكسر الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجّلة في موسم واحد بالـ”بريميرليج” والمسجّل باسمي آلان شيرر وأندي كول اللذان سجلا 34 هدفاً لبلاكبيرن ونيوكاسل توالياً.
ولم يفز مانشستر سيتي قط بلقب المسابقة القارية الأم، وعليه أن يتفوق على لايبزيج الذي تعادل معه 1-1 في ذهاب دور الـ16 في ألمانيا، ليتأهل إلى ربع النهائي.
وسيحتاج جوارديولا إلى هالاند في أفضل حالاته، وشدد على أن لا سبب للتشكيك في التزام المهاجم بمشروع النادي.
وقال جوارديولا إن الطريقة التي يحتفل بها بأهدافه وأهداف زملائه تظهر مدى سعادته هنا وكيف أننا ندعمه وندعم شخصيته”.
وأضاف: «هذا الرجل لا يسجل هدفاً أو هدفين والناس يبدأون بالانتقادات، ليس اللاعب الذي كان عليه! هو متواجد دائماً والأرقام تتحدث عن نفسها».
وتابع المدرب الإسباني أن واحدة من أكبر السمات التي اكتشفتها من خلال معرفتي به والعمل معاً، هي حقيقة أنه يمكن أن يضيّع فرصة أولى وثانية، لكنه لا يصاب بالإحباط ولا يحزن.
وأردف: «إنه يفكر بإيجابية، إنه يعلم أنه ستتاح له الفرصة، يعلم أنه سيكون متواجداً هناك. وهذه سمة رائعة كلاعب كرة قدم».

Exit mobile version