Site icon العربي الموحد الإخبارية

برسالة مؤثرة.. “بيتزا هت” يودع اللبنانيين

برسالة مؤثرة.. “بيتزا هت” يودع اللبنانيين

  ،  
التاريخ : 2021-05-25
  ،  
المشاهدات : 331
  ،  
التعليقات : 0

 أعجبني  0
0

أمضى اللبنانيون يوم عطلتهم الأسبوعية، الأحد، على وقع وداعهم لذكريات سنوات أمضوها في واحد من أشهر مطاعم البيتزا في العالم، إذ تم إقفال فروع “بيتزا هت”، وهي 8 على كافة الأراضي اللبنانية، ليودع المطعم زبائنه بعبارات مؤثرة.
ونشرت الصفحة الرسمية لسلسلة “بيتزا هت” عبر فيسبوك بيانا جاء فيه: “بهيدا المطرح ذكريات كتير (..) للـ(ألو) على 1212، وأكيد في غيرها أكتر كتير تعودتوا علينا نقدملكن أعلى جودة وأحسن تجربة، وحتى ما نخذلكن قررنا نطوي صفحة حلوة منودعكن.. منشكركن من كل قلبنا .. خلوا هالذكريات الحلوة ببالكن شي نهار، رح نرجع نعمل ذكريات أحلى”.
ويأتي إقفال مطاعم “بيتزا هت” في ظل الأزمة الاقتصادية التي يعاني منها لبنان، فهي ليست الأولى التي تودع اللبنانيين بعد سلسلة متاجر أقفلت مثل “إتش أند إم”، و”أديداس”، وغيرها الكثير.
فالتراجع الاقتصادي الذي ضرب معظم القطاعات الإنتاجية في لبنان، لم يستثن تراخيص العلامات التجارية المعروفة سواء لبنانية المنشأ أو الوكالات العالمية.
ولتسليط الضوء على هذا القطاع، قال رئيس الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز (الفرانشايز)، يحيى قصعة: “بيتزاهت من ضمن سلسلة ماركات أوسع في لبنان تحت علامة (أميركانا)، التي تمتلك مطاعم (كنتاكي) وماركات أخرى أيضا”.
وتابع في حديث إلى موقع “سكاي نيوز عربية”: “الأمر شبيه بما حدث مع مجموعة (الشايع) قبل أشهر، حيث أقفلت ماركة وأبقت على غيرها، مما يبعث على الاطمئنان لأن إقفالها يكون غالبا مؤقتا. فطالما أن العلامة الأساسية المركزية ممثلة بالوكيل وإدارته لا تزال موجودة، نعتبر ذلك مؤشرا جيدا وأن الإقفال قد يكون مرحليا”.
وأضاف أن بإمكان أي وكيل “سحب منتج وإدخال آخر”، مشيرا إلى أن العلامة الأساسية لدى “أميركانا”، ممثلة بمطاعم “كنتاكي” و”هارديز” ما زالت باقية، مما يبعث على التفاؤل.
وحول الماركات المحلية اللبنانية، قال قصعة لموقع “سكاي نيوز عربية”: “توجد الكثير من المطاعم التي تقدم البيتزا في لبنان، وغياب بيتزا هت قد يفسح المجال أمامها لتطوير إنتاجها وملء الفراغ.. لكننا نرغب بالتأكيد في بقاء الماركات العالمية في لبنان”.
ونوه المسؤول إلى أنه مع إغلاق كل فرع، يتعطل عن العمل قرابة 10 موظفين، واصفا الأمر بـ”المؤسف”.

تابعوا أخبار عجمان عبر غوغل نيوز

Exit mobile version