Site icon العربي الموحد الإخبارية

على حساب الأردن.. اليابان تكمل حصيلة آسيا في كأس العالم للشباب

تم تحديثه الأحد 2023/3/12 09:57 م بتوقيت أبوظبي
أكمل منتخب اليابان عقد ممثلي قارة آسيا في كأس العالم للشباب 2023، بعد فوزه (الأحد) على الأردن، منهيا آمال المنتخب العربي في التأهل.
وخلال المباراة التي أقيمت بين اليابان والأردن، في ربع نهائي كأس آسيا للشباب تحت 20 عاما المقامة حاليا في أوزبكستان، حقق الساموراي فوزا غاليا بهدفين دون رد، ليتأهل للدور نصف النهائي، ويحجز مقعده في مونديال الشباب المقرر صيف العام الحالي.ومن المقرر أن تستضيف إندونيسيا النسخة الـ23 من بطولة كأس العالم للشباب خلال الفترة من 20 مايو/ أيار إلى 11 يونيو/ حزيران 2023، بمشاركة 24 منتخبا، بينها 5 منتخبات آسيوية أحدها صاحب الأرض.بثلاثية للتاريخ.. أرسنال يبتعد بصدارة الدوري الإنجليزي ويونايتد يتعثر
وحاول منتخب الأردن خلال المباراة تحقيق طموحات العرب في تأهل منتخب ثالث يمثلهم في البطولة، بعد منتخبي تونس والعراق، إلا أن الساموراي الياباني كان له رأي آخر، حيث حسم اللقاء بهدفين في الشوط الثاني جاءا في الدقيقتين 54 و70.
المنتخبات المتأهلة لكأس العالم للشباب 2023 عن قارة آسياوانضم منتخب اليابان بذلك إلى العراق وأوزبكستان وكوريا الجنوبية في نصف نهائي كأس آسيا للشباب، وكذلك في كأس العالم للشباب، لتمثل المنتخبات الـ4 القارة الصفراء في المونديال بجانب منتخب إندونيسيا المستضيف.
وكان المنتخب العراقي تأهل للمونديال (السبت) بالفوز على إيران 1-0 في ربع نهائي كأس آسيا وسيواجه اليابان في نصف نهائي البطولة القارية، بينما تأهل المنتخب الأوزبكي المستضيف بالفوز بركلات الترجيح على أستراليا، وسيواجه كوريا الجنوبية.
قضية نيجريرا.. رئيس برشلونة يرد على ريال مدريد برسالة ناريةولحق منتخب كوريا الجنوبية بركب المتأهلين (الأحد) قبل تأهل الساموراي، حيث فاز على نظيره الصيني بنتيجة 3-1، بعدما كان الأخير متقدما بهدف.
يذكر أن المنتخب الكوري تأهل إلى نهائي كأس العالم للشباب 2019، آخر نسخة أقيمت من البطولة، قبل أن يخسر من أوكرانيا 3-1 في المباراة النهائية.

Exit mobile version