Site icon العربي الموحد الإخبارية

رغم فضيحة نيجريرا.. التاريخ ينتظر لابورتا في برشلونة

سيكون خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الإسباني، على موعد مع دخول التاريخ، وتناسي أحزانه بسبب فضيحة الحكم الإسباني السابق خوسيه نيجريرا.
برشلونة يعاني في الوقت الحالي من اتهامه بالفساد الرياضي، بعد ثبوت تقديمه أموالا لنيجريرا عندما كان نائبا لرئيس لجنة الحكام في الدوري الإسباني، وتحديدا في الفترة بين عامي 2016 و2018.ووسط تلك الأجواء الصعبة، سيحل برشلونة ضيفا على أتلتيك بلباو، مساء الأحد، على ملعب سان ماميس، في الجولة الـ25 من منافسات الدوري الإسباني.ملل ولا مبالاة وشرط مستحيل.. كيف تغير موقف ريال مدريد من مبابي؟صحيفة “ماركا” الإسبانية قالت في تقرير لها إن مباراة بلباو ستكون رقم 500 التي يشاهدها لابورتا كرئيس لبرشلونة عبر تاريخه.ماذا فعل برشلونة في عهد لابورتا؟وتولى لابورتا رئاسة برشلونة في فترتين، الأولى كانت ما بين يونيو/حزيران 2003 و2010، والثانية من مارس/آذار 2021 وحتى الآن.الفترة الأولى في عهد لابورتا شهدت خوض برشلونة 394 مباراة، مقابل 105 في الولاية الثانية، ستصل إلى 106 يوم الأحد، فاز الفريق الكتالوني في 308 منها، بنسبة فوز بلغت 61.72%.مضى عهد الهدنة.. فضيحة نيجريرا تشعل حرب ريال مدريد وبرشلونة
ولعب برشلونة في عهد لابورتا 342 مباراة في الدوري الإسباني، و81 في دوري أبطال أوروبا، و47 بكأس ملك إسبانيا، و8 بالدوري الأوروبي، ومثلها في كأس الاتحاد الأوروبي.بالإضافة إلى ذلك، خاض برشلونة 7 مباريات في السوبر الإسباني، و4 في كأس العالم للأندية، ومباراتين في السوبر الأوروبي.
وسجل برشلونة في عهد لابورتا 1009 هدفاً، بينما تلقت شباك الفريق 447 هدفاً.رقم غير مسبوق.. ميسي يتربع على عرش “صناع السعادة”
كم بطولة توج بها برشلونة في عهد لابورتا؟
كانت الفترة الأولى لخوان لابورتا مع برشلونة ناجحة للغاية، وهي التي جعلته الحل لإنقاذ النادي من أزماته الأخيرة وعودته للرئاسة قبل عامين.
حقق برشلونة في فترة لابورتا الأولى 4 بطولات للدوري، ولقبا لكأس الملك، و3 للسوبر المحلي، ولقبين لدوري أبطال أوروبا، ولقبا للسوبر الأوروبي، وآخر لكأس العالم للأندية، بإجمالي 12 بطولة.
وأضاف لابورتا لقبين في الفترة الثانية، الأول كان كأس الملك في 2021، والثاني كأس السوبر الأوروبي في يناير/كانون الثاني الماضي.من هو أنجح رئيس نادي في تاريخ برشلونة؟لابورتا يعتبر ثاني أنجح رئيس في تاريخ برشلونة بعد جوسيب لويس نونيز الذي أدار النادي من 1978 إلى 2000.
استمرت لعامين.. مفاوضات غريبة تهدد انتقال ميسي إلى الدوري السعودي
برشلونة حقق في عهد نونيز 27 بطولة، بفارق 13 لقبا عن الرئيس الحالي، الذي يحتاج لفترة ذهبية أخرى كتلك التي قضاها النادي في عهد المدرب الإسباني بيب جوارديولا من 2008 إلى 2012 كي يصبح الرئيس التاريخي للنادي.يُذكر أن لابورتا يتميز على مدار مشواره الرئاسي في كامب نو بمنح الوقت الطويل للمدربين والصبر عليهم، حيث لم يقود البارسا إلا 6 مدربين في عهده، أبرزهم بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي الحالي.

Exit mobile version