Site icon العربي الموحد الإخبارية

أسوأ هزيمة.. 5 أرقام سلبية من سقوط الأهلي في ملعب صن داونز

عاد الأهلي المصري بهزيمة ثقيلة من مواجهة مضيفه صن داونز الجنوب أفريقي، في دوري أبطال أفريقيا.
وتلقى الأهلي هزيمة ساحقة أمام صن داونز بنتيجة 2-5، في الجولة الرابعة لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، ليخطف الفريق الجنوب أفريقي بطاقة التأهل الأولى عن المجموعة، ويؤزم موقف نظيره المصري.ورفع الفوز رصيد صن داونز إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة الثانية بفارق نقطة أمام الهلال السوداني، ليضمن التأهل رسميا لتفوقه على الأهلي في المواجهات المباشرة، بينما تجمد رصيد الأخير عند 4 في المركز الثالث.صن داونز يحكم.. هل ينقذ التاريخ الأهلي في دوري أبطال أفريقيا؟وفيما يلي تستعرض “العين الرياضية” أبرز الأرقام السلبية التي ضربت الأهلي بعد هزيمته أمام صن داونز.أكبر الهزائم
عرف الأهلي أكبر هزائمه في دوري أبطال أفريقيا على يد صن داونز، وذلك في مناسبتين سقط في كل منهما بخماسية.
وكان الأهلي خسر بخماسية نظيفة أمام صن داونز يوم 6 أبريل/ نيسان 2019 في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، قبل أن يتلقى هزيمة جديدة بخماسية جديدة هذا الموسم.
انهيار دفاعي
منذ ديسمبر/ كانون الثاني 2013، تلقت شباك الأهلي 5 أهداف في مناسبتين فقط بكل البطولات، وذلك أمام صن داونز في عامي 2019 (0-5) و2023 (2-5).
لكن أصبح الطريق إلى شباك الأهلي مفتوحًا أمام خصومه منذ مواجهة ريال مدريد في كأس العالم للأندية يوم 8 فبراير/ شباط الماضي التي خسرها بنتيجة 4-2 بنصف النهائي، حيث تلقت شباكه 18 هدفا في 9 مباريات، ما يعني أنه يستقبل هدفا كل 45 دقيقة.الأهلي يواصل الفشل خارج مصر
واصل الأهلي فشله في تحقيق فوز خارج مصر بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا منذ النسخة قبل الماضية 2021.
ويعود آخر فوز للأهلي خارج الديار إلى 16 مارس/ آذار 2021، حين انتصر على فيتا كلوب الكونغولي بنتيجة عريضة 0-3 بالجولة الرابعة من دور المجموعات،.
هداف مباريات الأهلي وصن داونز
عاد الناميبي بيتر شالوليلي لاعب صن داونز لهز شباك الأهلي بعدما سجل الهدفين الرابع والخامس للفريق، ليصل بتلك الثنائية إلى هدفه الشخصي الرابع له أمام المارد الأحمر، بعدما سجل في لقاء الذهاب بالنسخة الحالية ودور المجموعات بالموسم الماضي.
كيف كسر صن داونز شوكة الأهلي والزمالك في دوري أبطال أفريقيا؟وأصبح شالوليلي هداف مباريات الأهلي وصن داونز بعدما حطَّم الرقم القياسي لخالد بيبو نجم الأحمر السابق، الذي ظل محتفظا به على مدار 22 عاما بعد تسجيل هاتريك ضد الفريق الجنوب أفريقي في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2001.
الهزيمة الرابعة لكولر
تلقى السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، الهزيمة الرابعة مع المارد الأحمر في جميع المسابقات، منذ تولي قيادة الفريق في بداية الموسم الحالي.
وبعدما حافظ على سجله خاليا من الهزائم في أول 22 مباراة، عرف كولر مع الأهلي 3 هزائم متتالية على يد ريال مدريد الإسباني وفلامنجو البرازيلي بكأس العالم للأندية ثم الهلال السوداني في دوري أبطال أفريقيا، قبل أن هزيمة صن داونز.

Exit mobile version