Site icon العربي الموحد الإخبارية

البيت الأبيض: بايدن والسيسى يؤكدان التزامهما بشراكة قوية ومثمرة بين البلدين

أبرز البيت الأبيض فى بيان أصدر منذ قليل مكالمة الرئيس الأمريكى جو بايدن الثانية، مع نظيره المصرى، الرئيس عبد الفتاح السيسى.

بيان البيت الابيض

 

وجاء فى البيان “تحدث الرئيس بايدن اليوم مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي. وشكر الرئيس بايدن مصر على دبلوماسيتها الناجحة وتنسيقها مع الولايات المتحدة لإنهاء الأعمال العدائية الأخيرة في إسرائيل وغزة وضمان عدم تكرار العنف.”

 

وأضاف البيان أن الزعمين تحدثا عن الحاجة الملحة لإيصال المساعدات الإنسانية للمحتاجين في غزة ودعم جهود إعادة البناء بطريقة تفيد الناس هناك، وقال الرئيس بايدن إنه طلب من وزير الخارجية أنتوني بلينكين زيارة المنطقة لمتابعة هذه الاحتياجات الملحة.

 

وفيما يتعلق بسد النهضة الإثيوبي الكبير، أقر الرئيس بايدن بمخاوف مصر بشأن الوصول إلى مياه نهر النيل وشدد على اهتمام الولايات المتحدة بالتوصل إلى حل دبلوماسي يلبي الاحتياجات المشروعة لمصر والسودان وإثيوبيا.

كما ناقش الزعيمان التزامهما بدعم الخطط الليبية للانتخابات الوطنية في ديسمبر وإخراج جميع القوات العسكرية وغير النظامية الأجنبية من ليبيا. كما أكدا دعمهما لجهود الحكومة العراقية لتعزيز سيادة العراق واستقلاله الكامل.

واختتم البيت الأبيض البيان بالإشارة إلى “تأكيد الزعيمين مجددًا التزامهما بشراكة قوية ومثمرة بين الولايات المتحدة ومصر.”

Exit mobile version