Site icon العربي الموحد الإخبارية

ميسي يرافق برشلونة.. 6 أرقام مثيرة من قمة بايرن ميونخ وسان جيرمان

أسدل الستار على قمة بايرن ميونخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدة أرقام مميزة.
وأكرم بايرن ميونخ ضيافة باريس سان جيرمان بهدفين دون رد، خلال المباراة التي جرت بين الطرفين على ملعب أليانز أرينا، ضمن منافسات مرحلة الإياب من ثمن نهائي البطولة الأوروبية.وتأهل العملاق البافاري للدور ربع النهائي بالفوز في مجموع المباراتين 3-0، حيث انتصر ذهابا في فرنسا بهدف دون رد.رونالدو وميسي يخترقان دراما الهلال والوحدة بالدوري السعودي.. كيف ذلك؟وتعد هذه هي المرة الثالثة في مسيرة الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الحلي، التي يفشل خلالها في التأهل للدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.
ولم يصل برشلونة أو ميسي إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا منذ رحيله عن الفريق في صيف 2021 متجها لباريس سان جيرمان في صفقة مجانية.
لكن رغم ذلك، فإنه بات ثالت أكثر لاعب يشارك في دوري أبطال أوروبا برصيد 150 مباراة، خلف أسطورتي ريال مدريد إيكر كاسياس “176” وكريستيانو رونالدو “178”.محمد صلاح يقتحم قرعة كأس العرب للأندية 2023وتم إقصاء باريس سان جيرمان من الدور ثمن النهائي 5 مرات في آخر 7 نسخ من دوري أبطال أوروبا، أكثر من أي فريق آخر خلال تلك الفترة.
وبات نوردي موكيلي ثاني لاعب بديل في باريس سان جيرمان يغادر الملعب بعد نزوله في مباراة من دوري أبطال أوروبا بعد إيزيكيل لافيتزي ضد بورتو في أكتوبر/ تشرين الأول 2012.
وسجل بايرن ميونخ 5 من آخر 7 أهداف في شباك باريس سان جيرمان بأقدام لاعبين سبق لهم أن ارتدوا قميص فريق العاصمة الفرنسية، بواقع 3 أهداف للكاميروني تشوبو مواتينج وهدفين للفرنسي كينجسلي كومان.

Exit mobile version