Site icon العربي الموحد الإخبارية

تسلا تخفض الأسعار للمرة الثانية.. بماذا يفكر إيلون ماسك؟

خفضت شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تسلا، مجددا أسعار بعض طرازاتها، في وقت تخطط فيه لإقامة مصنع عملاق في المكسيك.

جاء قرار تسلا بعد أيام من تصريحات رئيسها التنفيذي إيلون ماسك عن زيادة الاهتمام بسيارات الشركة بعد خفض أسعارها في وقت سابق من العام الحالي.
وبحسب موقع تسلا، يبدأ سعر السيارة موديل إس من 99ر89 ألف دولار، والسيارة موديل إكس من 99ر99 ألف دولار في السوق الأمريكية وهو ما يقل عن السعر السابق بنسبة 3ر5% و1ر9% على الترتيب.صدمة تسلا.. طراز كهربائي خارق من ألفا روميو
وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى أن الشركة خفضت أسعار الفئة الأعلى من السيارتين وهي بلايد بنسبة 3ر4% و3ر8% على الترتيب، مضيفة أنه مع وصول السعر إلى 99ر109 ألف دولار فإن سعر الفئة بلايد من السيارتين موديل إس وموديل إكس يقل بمقدار 26 ألف و29 ألف لكل طراز مقارنة بالسعر في أوائل كانون الثاني/يناير الماضي.
وقال ماسك في الأسبوع الماضي إن الرغبة في اقتناء سيارات تسلا كانت قوية منذ البداية، وهذا الطلب سيصبح جنونيا مع نجاح الشركة في جعل أسعار السيارات أقل وأكثر مناسبة للناس.
وذكرت بلومبرج أن خفض سعر موديل إس وموديل إكس مجددا يشير إلى أن الزيادة في الطلب بعد الخفض السابق في السعر لم تكن في المستوى المأمول.
وفي أوائل شباط/فبراير الماضي،أعلنت شركة تسلا أكبر منتج سيارات كهربائية في الولايات المتحدة خفض أسعار بعض طرزها بنسب تصل إلى 20%.وأعلنت شركة تسلا الأمريكية عزمها إقامة مصنع عملاق في مونتيري بالمكسيك، في إطار خططها التوسعية.
وكشف المدير التنفيذي للشركة، إيلون ماسك، عن خطة المشروع في يوم المستثمر للشركة.
وقال مهندسو تسلا للمستثمرين إن المصنع سيخفض تكاليف تجميع السيارات بمقدار النصف في الأجيال التالية من المنتجات. من ناحية أخرى، رفض ماسك الإجابة على سؤال عن سيارات الجيل القادم.وأعلنت تسلا أيضا أنها أنتجت حتى الآن 4 ملايين سيارة. وتهدف إلى إنتاج 20 مليون سيارة سنويا في نهاية المطاف.
وزاد حجم تسليمات مصنع شركة السيارات الكهربائية الأمريكية تسلا في الصين، مع زيادة الإقبال على سيارات تسلا نتيجة تخفيض الأسعار، ونمو الإنفاق الاستهلاكي مع رفع قيود جائحة فيروس كورونا المستجد أوائل العام الحالي.
ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن بيانات أولية لاتحاد سيارات الركوب الصيني القول إن مبيعات الجملة للشركة الأمريكية في الصين ارتفعت خلال شباط/فبراير الماضي بنسبة 13% عن الشهر السابق إلى 74402 سيارة. ورغم ارتفاع المبيعات خلال شباط/فبراير الماضي بنسبة 32% سنويا، فإن حجم التسليمات من مصنع الشركة بمدينة شنغهاي الصينية مازال أقل كثيرا من المستوى القياسي المسجل في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي وبلغ 100291 سيارة.

Exit mobile version