Site icon العربي الموحد الإخبارية

موجز الصباح: ليل بطل فرنسا، ميلان ويوفنتوس الى دوري الابطال، الهلال بطل الدوري السعودي وليكرز يسقط أمام فينيكس

ضمن منافسات الجولة 38 والاخيرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، توج فريق ليل بلقب الدوري المحلي بعد فوزه على نظيره انجيه بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب ريمون كوبا ستاديوم، ليخطف رجال المدرب كريستوف غالتييه اللقب من باريس ​سان جيرمان​. وبهذا الفوز المهم، رفع ليل رصيده الي ٨٣ نقطة في المركز الأول متفوقا علي سان جيرمان الذي حل ثانيا برصيد ٨٢ نقطة، في حين تجمد رصيد انجيه عند النقطة ٤٤ في المركز ١٢.وفي الصراع القائم على المراكز المؤهلة لدوري الابطال، حسم باريس سان جيرمان المركز الثاني بعد فوزه على ستاد بريست بنتيجة 2-0، وحسم موناكو مركز التأهل الى التصفيات المؤهلة لدوري الابطال بعد تعادله سلبياً امام لانس بنتيجة 0-0. وتأهل الثنائي اولمبيك ليون و اولمبيك مارسيليا الى منافسات الدوري الأوروبي بخسارة الاول امام بنتيجة 3-2 وخسارة الثاني 1-0 امام ميتز.

ضمن منافسات الجولة الأخيرة من بطولة الدوري الايطالي، خطف ​ميلان​ بطاقة العبور إلى دوري ابطال أوروبا، بعد الفوز على أتالانتا بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب أتلتي أتزوري. واستطاع يوفنتوس هو الآخر أن يخطف بطاقة العبور للمسابقة، متفاديا شبح اللعب في الدوري الاوروبي الموسم المقبل، واستفاد من تعادل مفاجئ لنابولي أمام ​هيلاس فيرونا​ بنتيجة 1-1. في حين، تمكّن روما من حسم المركز السابع المؤهل إلى دوري المؤتمر الأوروبي، بعد التعادل أمام سبيزيا بنتيجة 2-2، متفوقا بفارق الأهداف عن ساسولو، الذي هزم لاتسيو 2-0.

ضمن منافسات دور ربع النهائي لكأس الكونفدرالية الافريقية، حقق فريق الرجاء البيضاوي المغربي فوزاً مستحقاً في المباراة الاياب التي جمعته امام نظيره اورلاندو بيراتس من جنوب افريقيا، واتت هذه المواجهة بواقع 4 – 0.

على صعيد آخر، أكّد أمين سر لجنة كرة الصالات في الاتحاد اللبناني، والمسؤول الإعلامي للمنتخب سليم عواضة، أن حظوظ رجال الأرز لا تزال قائمة وبقوة في التأهل إلى بطولة كأس العالم للصالات 2021، بعد التعادل بدون أهداف أمام منتخب فيتنام في الملحق المؤهل إلى المسابقة. وفي اتصال مع صحيفة السبورت الالكترونية، قال عواضة: ” بالتأكيد حظوظنا لا تزال قائمة في التأهل، نحن يكفينا الفوز بأي نتيجة في مباراة العودة يوم الثلاثاء، ونتطلع إلى الفوز لتحقيق الحلم بالوصول إلى كأس العالم لأول مرّة في تاريخنا”.

عربيا، منافسات الجولة الـ 29 من ​الدوري السعودي لكرة القدم​، حقق فريق ​الهلال​ فوزاً مهماً وصعباً في المباراة التي جمعته امام نظيره ​التعاون​ على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، وكانت هذه المواجهة قد انتهت بواقع 1 – 0، حيث منحته فرصة التتويج بلقب هذه البطولة بعد التفوق على ​الشباب​ بفارق 4 نقاط في الترتيب.

وفي كرة السلة، سقط حامل لقب دوري ​​الرابطة الوطنية لكرة السلة​​ الاميركية ​لوس انجلوس ليكرز​ في اولى مبارياته في السلسلة النهائية من المجموعة الغربية في الموسم الحالي امام نادي ​فينيكس. وفي المجموعة الغربية ايضاً فاز ميمفيس غريزليز على يوتا جاز بواقع 112 – 109.
اما شرقيلً ففاز اتلانتا هوكس على نيويورك نيكس بفارق نقطتين وبواقع 107 – 105، وفاز فيلادلفيا سفنتي سيكسرز على واشنطن ويزردز بفارق سبع نقاط وبواقع 118 – 125.

وابرز احداث اليوم:

كأس الاتحاد الآسيوي:

المحرق 16:00 مركز بلاطة
الكويت 16:00 شباب الأمعري
الحد 20:05 الوحدة
الأنصار 20:05 السلط
الفيصلي 20:05 تشرين

دوري كرة السلة الاميركي:

تقام المباريات فجر الثلاثاء في 25-05-2021

ميلواكي بكس 2:30 ميامي هيت
دنفر ناغيتس 5:00 بورتلاند ترايل بليزيرز

وفي ابرز الدوريات العربية تقام المباريات التالية:

​الدوري المصري​ :

الإسماعيلي 20:00 مصر المقاصة
الزمالك 22:00 المصري البورسعيدي

كأس امم افريقيا للكرة الشاطئية

تنزانيا 17:00 اوغندا
موزمبيق 18:15 المغرب
السيشيل 19:30 مصر

مباريات ودية:

العراق 19:30 طاجيكستان
الاردن 19:45 الإمارات.

متفرقات دولية:

– رفع النجم الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي، علم فلسطين، أثناء احتفاله بلقب الدوري الانكليزي الممتازعلى ملعب الاتحاد

– توج البرازيلي الدولي إيدرسون، حارس مرمى مانشستر سيتي بجائزة “القفاز الذهبي” كأفضل حارس في الدوري الإنكليزي الممتاز، وذلك بعد انتهاء مباراة فريقه الأخيرة التي تغلب فيها على إيفرتون (5-0).

– توج الدولي الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي ( الليغ 1) للموسم الجاري 2021/2020.

Exit mobile version