Site icon العربي الموحد الإخبارية

روما يسقط أمام كريمونيزي.. مورينيو يُطرد

حقق فريق كريمونيزي الأول لكرة القدم، فوزاً تاريخياً على ضيفه روما 2-1، الثلاثاء، هو الأوّل له في عقر داره على نادي العاصمة منذ مارس 1930، في أوّل لقاء جمع بينهما، وذلك ضمن ختام منافسات المرحلة 24 من الدوري الإيطالي.
ويعد الفوز الأوّل لكريمونيزي هذا الموسم بعد 9 تعادلات و14 هزيمة، ما سمح له بالتخلى للمرة الأولى عن قاع الترتيب بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة متقدماً بفارق نقطة عن سمبدوريا.
كما حال فريق «جريجوروسي» دون لحاق نادي العاصمة بقطبي مدينة ميلانو إنتر وميلان في المركزين الثاني والثالث توالياً (47 لكل منهما)، إذ تجمد رصيده الذي تعرض لخسارته السادسة هذا الموسم عند 44 نقطة في المركز الخامس، متأخراً بفارق نقطة عن جاره اللدود لاتسيو الرابع.
ومُني روما بخسارته الأولى أمام كريمونيزي بعد فوزه عليه بمبارياته الأربع الأخيرة في الدوري من دون أن تهتز شباكه في الثلاث الأخيرة منها.
كما فشل في الثأر من خسارته في اللقاء الأخير بينهما 1-2 في ربع نهائي الكأس في الأول من الشهر الجاري.
وافتتح كريمونيزي التسجيل بعد تمريرة بالصدر من إيمانويل فاليري عند حافة المنطقة تابعها فرانك تسادجوت في الزاوية الصعبة لمرمى الحارس البرتغالي روي باتريشيو (17).
ومع بداية الشوط الثاني طرد الحكم البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب روما، بعد مشادة كلامية مع الحكم الرابع.
ونجح روما في إدراك التعادل بعد تمريرة طويلة في العمق من جانلوكا مانشيني سيطر عليها المدافع ليوناردو سبيناتسولا المنفرد داخل المنطقة، وسددها بهدوء أرضية على يسار الحارس (71).
واحتسب الحكم ركلة جزاء بعد خطأ داخل المنطقة من الحارس باتريشيو على المهاجم النيجيري دفيد أوكيريكي، سددها المهاجم المخضرم دانييل كيوفاني (37 عاماً)، بعد 5 دقائق من دخوله بدلاً من تسادجوت بنجاح في الشباك (83)، في رابع أهدافه هذا الموسم.

Exit mobile version