Site icon العربي الموحد الإخبارية

سكالوني لـ”العين الرياضية”: ذا ييست جائزة للجميع.. وهذه طريقتي في التدريب

كشف ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، عن مشاعره بعد التتويج بجائزة ذا بيست كأفضل مدرب في العالم لعام 2022.
وتُوج سكالوني بجائزة أفضل مدرب في العالم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، مساء الإثنين، خلال الحفل الذي استضافته العاصمة الفرنسية باريس.سكالوني تفوق على الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي قاد ريال مدريد للتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، وكذلك الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.ما هو ترتيب محمد صلاح في جوائز ذا بيست 2022؟ماذا قال سكالوني بعد التتويج بجائزة ذا بيست؟وتحدث مدرب منتخب الأرجنتين لـ”العين الرياضية” عن مشاعره بعد التتويج بالجائزة، والتي جاءت بعد ساعات قليلة من تجديد عقده مع “راقصي التانجو” حتى 2026.وقال سكالوني في هذا الصدد: “أنا سعيد، لأنه في النهاية يدرك الناس جميعا كل ما تم القيام به في المجموعة”. وأضاف: “كلنا فريق عمل جماعي، والجائزة لنا جميعا، كمدرب وطاقم التدريب كاملا والجهاز الفني واللاعبين، حسنا إنه شئ لطيف للغاية”.

آخرها بطولة ميسي.. قصة 9 سنوات توج فيها لاعبان بجائزة الأفضل في العالموأردف: “أنا أعمل بشكل جيد، إذا سارت الأمور على ما يرام فهي مثالية، لكنني لا أتوقف عن التفكير دائما”.واستطرد: “أحاول دائمًا أن أفعل ما يروق لي، ولكن إذا توقفت عن التفكير بداعي المتعة لما تمكنت من التواجد هنا في هذا الاحتفال، حيث يتواجد الأفضل”.
رحلة سكالوني في كأس العالممن ناحية أخرى، استعاد سكالوني ذكرياته مع بطولة كأس العالم 2022، والتي قاد فيها منتخب الأرجنتين لحصد اللقب للمرة الثالثة تاريخيا، والأولى بعد غياب استمر 36 عاما.جائزة ذا بيست.. 5 مونديالات تبرئ ميسي من اتهامات ريال مدريدوقال المدرب الشاب: “كنا دائمًا واضحين في الجهاز الفني، أننا نريد كأس العالم، لم تكن هناك لحظة من الشك في ذلك”.
وأوضح: “لم ندع مجالا للشك، لأن الشك في كأس العالم يتركك بعيدا، كنا حاجة إلى الحظ، أيًا كان ما تريد تسميته، لكننا علمنا أنه لا وقت للخطأ”.

وتحدث سكالوني بشكل خاص عن الهزيمة التي تعرض لها منتخب الأرجنتين في بداية رحلته مع كأس العالم، بنتيجة 1-2 من المنتخب السعودي، وهي الهزيمة الوحيدة بالمونديال.بمشاركة ميسي وصلاح وبنزيما.. 4 مشاهد من مسلسل الغدر في جوائز “ذا بيست”وأوضح: “في مباراتنا مع السعودية، لم يكن لدينا أي مجال لتلك الهزيمة، وكان علينا البحث عن بديل ضروري”.
طريقة سكالوني في التدريبوتطرق سكالوني عن الطريقة التي يحبها عند ممارسة مهنة التدريب، حيث اعتبر أنه يحب أن يكون قريبا من اللاعبين.واستطرد: “أتفهم أن لكل شيخ طريقة، لكني كمدرب أحببت دائمًا الطريقة الأخرى، وهي أن يتحدث اللاعبون معي و يشرحوا لي ويفهمونني”.”ميسي وينه؟”.. غياب تاريخي لبرشلونة عن فريق الفيفاوتابع: “كنت دائما كذلك، لقد أحببت ذلك، أحاول أن يفهم اللاعب الأسباب، فهو واحد من هذا الفريق، و لا أريد أن ينزعج أي لاعب”.واستدرك: “لكن المدرب لديه رؤية من يلعب ومن يجلس احتياطيا، وعليهم أن يعرفوا أنه قرارنا لأننا نختار الأفضل”.

وأتم: “المهم في النهاية هو الفوز، وأعلم جيدا انه لا يوجد طريق واحد للفوز ولكن تتعدد الطرق”.منافسا ميسي في ذا بيست.. مبابي يهنئ وبنزيما يسخر والبرغوث يردالمنافسة بين الأرجنتين والبرازيلسكالوني تحدث أيضا عن المنافسة والندية التي تجمع دائما بين منتخبي البرازيل والأرجنتين، والتي تقلصت بشكل كبير بعد تتويج رفاق ليونيل ميسي بمونديال 2022.وقال سكالوني: “لدي العديد من الأصدقاء في البرازيل وأحبهم كثيرا، ولعبت أيضا مع العديد من اللاعبين البرازيليين، مثل جالمينا، و ماورو سيلفا، ودوناتو، وأيضا سامبايو”.وواصل المدرب الأرجنتيني حديثه قائلا: “البرازيل بلد جميل، ولديهم نفس شغفنا بكرة القدم”.اختيارات ميسي في ذا بيست 2022.. الصاحب قبل الإنجازاتواستطرد: “يبدو من المنطقي أن يكون التنافس في الكلاسيكو بين الأرجنتين والبرازيل موجودًا دائمًا، ولكن عندما نكون في كأس العالم وليس هناك أحد منا، يبدو من المنطقي بالنسبة لي أن نشجع بعضنا البعض”.
وختم: “أكن مودة و احترام للبرازيل، فهم كبار جدا، وسيعودون مرة آخرى لأفضل المستويات”.
يُذكر أن منتخب البرازيل أفسد مواجهة نارية مع الأرجنتين في نصف نهائي كأس العالم 2022، بعدما خسر من كرواتيا بركلات الترجيح في الدور ربع النهائي.

Exit mobile version