Site icon العربي الموحد الإخبارية

البريميرليج يربك صفقة تشيلسي

رفضت رابطة الدوري الإنجليزي لكرة القدم “البريميرليج” منح تصريح العمل للبرازيلي أندري سانتوس، لاعب الوسط، الذي تعاقد معه تشيلسي مقابل 18 مليون جنيه إسترليني خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة في يناير الماضي، بعد فشله في الحصول على النقاط اللازمة التي تمنحه رخصة اللعب.
ويتم منح تصريح العمل من خلال نظام النقاط، بناءً على عدد اختيارات اللاعب لمنتخب بلده، وفي فئات الشباب، وتعتمد على النادي الذي يأتي منه اللاعب من حيث مستوى البطولة، وترتيب ناديه فيها، ومشاركاته في المسابقة الأوروبية، وعدد مرات الظهور مع هذا النادي.
وقبل انضمامه إلى البلوز، خاض سانتوس 34 مباراة مع فاسكو دا جاما في دوري الثانية البرازيلي كما لم تؤخذ مشاركته مع منتخب بلاده في بطولة أمريكا الجنوبية تحت 20 عامًا في الحسبان. ووفقًا لصحيفة “إيفنيج ستاندرد” الإنجليزية فإن هذا الرفض يعني أن اللاعب “18 عامًا” من المحتمل أن يعود إلى البرازيل على سبيل الإعارة إلى نهاية الموسم. وأوضحت صحيفة “ديلي ميل” الإنجليزية أمس أن تشيلسي تقدم بطلب للحصول على تأشيرة موهبة استثنائية للسماح لسانتوس باللعب في الدوري الممتاز، ولكن لم تنجح الدعوات في اعتباره لاعبًا لا غنى عنه للفريق خاصة مع وصول الأرجنتيني إنزو فرنانديز وعودة المعار دينيس زكريا في المركز ذاته.
من جانبه، أوضح جراهام بوتر مدرب تشيلسي في مؤتمر صحافي أمس قبل مواجهة ساوثهامبتون اليوم: أن “سانتوس لا يزال يراوح مكانه. نحن نبحث في الخيارات المتاحة له.. نظرًا لأن اللاعب المولود في ريو دي جانيرو لا يمكنه الانضمام إلينا في الوقت الحالي، فمن المحتمل أنه سيذهب إلى البرازيل للعب في بطولة كوبا ليبرتادوريس مع بالميراس كأحد أبرز المرشحين لضمه”.

Exit mobile version