Site icon العربي الموحد الإخبارية

أول اعتذار عن عدم المشاركة في البطولة العربية للأندية 2023

تلقى الاتحاد العربي لكرة القدم، أول اعتذار رسمي عن المشاركة في البطولة العربية للأندية “كأس الملك سلمان 2023”.
جاء ذلك بعدما أعلن الاتحاد العربي لكرة القدم، إقامة نسخة جديدة من البطولة بمشاركة 37 فريقا بدءا من مارس/ آذار المُقبل 2023.وتُقام البطولة العربية للأندية بشكل متقطع، حيث أقيمت نسختها الأخيرة في 2020، وتُوج بها الرجاء المغربي عقب الفوز على الاتحاد السعودي بركلات الترجيح 4-3، بعد مباراة تاريخية انتهت بالتعادل الإيجابي 4-4.تأجيل مباراة الهلال والفيحاء في الدوري السعودي.. بيان يكشف الأسبابوأعلن نادي الفيصلي الأردني عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، اعتذاره الرسمي عن المشاركة في البطولة العربية للأندية، بناء على قرار مجلس إدارة النادي بالاتفاق مع جمال أبوعابد مدرب الفريق.
وأوضح أن القرار يأتي في إطار تعليمات الاتحاد الأردني لكرة القدم، الخاصة بعدم مشاركة أي فريق في أكثر من بطولة خارجية، وهو السبب الرئيسي وراء رغبة الفيصلي في الانسحاب من البطولة العربية، والاكتفاء بالظهور في دوري أبطال آسيا.
وتشهد الفترة الحالية، محاولات إدارة نادي الفيصلي من أجل استخلاص الرخصة الآسيوية التي تتيح للنادي المشاركة في منافسات دوري الأبطال.
كيف كانت آخر مشاركة للفيصلي في البطولة العربية؟
تعود آخر مشاركة للفيصلي في البطولة العربية إلى نسخة موسم 2016-2017، والتي شهدت ظهورا مثاليا تحت قيادة المدرب المونتينجري نيبوشا، حيث حقق المركز الثاني بالخسارة أمام الترجي التونسي في النهائي 3-2.نبوءة صادمة.. هل ينتقل كريستيانو رونالدو من النصر إلى الهلال؟واستهل الفيصلي مشواره بالفوز على الأهلي المصري 1-0، ثم هزم نصر حسين داي الجزائري بنفس النتيجة، وتفوق على الوحدة الإماراتي 2-1.
واصطدم مجددا بالأهلي في الدور نصف النهائي، ليحقق فوزا مثيرا بنتيجة 2-1، في مباراة شهدت تسجيل أحمد فتحي نجم المارد الأحمر السابق هدفا بالخطأ في مرماه.

Exit mobile version