Site icon العربي الموحد الإخبارية

سان جيرمان وبايرن.. تفوق فرنسي.. والتعادل يغيب

تميل الكفة لمصلحة فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الأول لكرة القدم، عندما يواجه بايرن ميونخ الألماني في مسابقة دوري أبطال أوروبا، قبل القمة المرتقبة بين الفريقين ضمن منافسات دور الـ16 من البطولة الحالية، الثلاثاء.
وسبق للفريقين مواجهة بعضهما في 11 مباراة بدوري أبطال أوروبا، انتصر خلالها باريس سان جيرمان في 6 لقاءات مقابل 5 انتصارات لفريق بايرن ميونخ، دون انتهاء أي لقاء بالتعادل بين الطرفين.
وسجل لاعبو سان جيرمان الفرنسي 15 هدفاً في شباك منافسهم، وهو نفس الرقم الذي سجله لاعبو بايرن ميونخ في شباك النادي الفرنسي، لذلك فإن المباراة القادمة ستكون رقم 12 تاريخياً بينهما في دوري الأبطال.
ونجح باريس سان جيرمان في التأهل على حساب بايرن ميونخ في آخر جولة جمعت الفريقين، وذلك خلال منافسات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2020-2021، حينما فاز الفريق الفرنسي في ميونخ بنتيجة 3-2، قبل أن يخسر على أرضه بنتيجة هدف مقابل لا شيء، وصعد بسبب قاعدة الأهداف خارج الديار التي كانت تحتسب حينها في المسابقة الأوروبية.
ونجح بايرن ميونخ في الفوز على باريس سان جيرمان في نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2019-2020، حينما انتصر بنتيجة هدف مقابل لا شيء سجله الفرنسي كينجسلي كومان من صناعة زميله جوشوا كيميتش.
الجدير بالذكر أن الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، هو الهداف للمواجهات المباشرة بين فريقه وبايرن ميونخ بتسجيله 3 أهداف، ثم يأتي بعده الليبيري جورج وايا والفرنسي توليسو والكاميروني شوبو موتينج والألماني كارستن يانكر.

Exit mobile version