Site icon العربي الموحد الإخبارية

سيتي يهزم فيلا ويقلص الفارق مع أرسنال إلى 3 نقاط

استعاد فريق مانشستر سيتي الأول لكرة القدم، وصافة الدوري الإنجليزي، بعدما حقق فوزا كبيرا 3-1 على أستون فيلا ضيفه، الأحد، في المرحلة الـ23 للمسابقة.
وارتفع رصيد مانشستر سيتي، الذي استعاد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية بخسارته 0-1 أمام توتنهام هوتسبير مضيفه، إلى 48 نقطة من 22 مباراة، ليعود للمركز الثاني الذي فقده لمدة ساعتين فقط لمصلحة جاره اللدود مانشستر يونايتد، الذي تغلب 2-0 على مضيفه ليدز
يونايتد، بنفس المرحلة.
في المقابل، توقف رصيد أستون فيلا، الذي تلقى خسارته العاشرة في البطولة خلال الموسم الحالي والثانية على التوالي، عند 28 نقطة في المركز الـ11.
وتقدم مانشستر سيتي بهدف مبكر حمل توقيع نجمه الإسباني رودري عند الدقيقة 4 من صناعة النجم الجزائري رياض محرز، الذي تقاسم صدارة أكثر اللاعبين الأفارقة تقديما للتمريرات الحاسمة في تاريخ بطولة الدوري الإنجليزي مع الإيفواري المعتزل ديدييه دروجبا برصيد 55 تمريرة حاسمة لكل منهما.
وأضاف الألماني المخضرم إيلكاي جوندوجان الهدف الثاني عند الدقيقة 39، قبل أن يحرز محرز الهدف الثالث لمانشستر سيتي عند الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول من ركلة جزاء، ليرفع رصيده التهديفي في البطولة خلال الموسم الحالي إلى 5 أهداف.
واستغل أستون فيلا حالة الهدوء النسبي التي طغت على أداء لاعبي مانشستر سيتي في الشوط الثاني، ليحرز أولي واتكينز هدف الضيوف الوحيد عند الدقيقة61.
ويحل مانشستر سيتي ضيفا على أرسنال، الذي يتربع على الصدارة حاليا بعد خوضه 21 لقاء، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه فريق المدرب الإسباني جوارديولا، على ملعب الإمارات، الأربعاء القادم في لندن العاصمة البريطانية، ضمن مباراة مؤجلة من المرحلة الـ12 للمسابقة.

Exit mobile version