Site icon العربي الموحد الإخبارية

«يويفا» يحذر من الإنفاق المتهور

حذر ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، الأندية الأوروبية من الزيادة المستمرة في أجور اللاعبين، التي ارتفعت في المتوسط بنسبة 16 في المئة، مقارنة بمستويات ما قبل جائحة كوفيدـ19، مؤكدًا أنها تهدد استدامتها الاقتصادية.
وكشف تقرير صادر من الاتحاد، أمس، عن أن إيرادات 150 ناديًا ارتفعت بمتوسط 4.6 في المئة، بينما كانت إيرادات الرعاية والأنشطة التجارية أعلى بنسبة 13 في المئة من مستويات ما قبل الوباء، بعد أن فقدت سبعة مليارات يورو خلال الجائحة. ومع ذلك، كان هناك قلق بشأن ارتفاع تكاليف التشغيل بنسبة 11 في المئة، بينما زادت تكاليف التمويل بنسبة 18 في المئة، وكانت أجور اللاعبين السبب الرئيس.
وقال تشيفرين: “على الرغم من اضطرابات لا سابق لها في الأعوام الأخيرة، استمرت الأجور في النمو، حيث ارتفعت في المتوسط بنسبة 16 في المئة مقارنة بمعايير ما قبل الوباء.. رواتب لاعبي الدرجة الأولى، على سبيل المثال، زادت بأكثر من الضعف خلال العقد الماضي”.
وأظهر التقرير زيادة بنسبة 108 في المئة في أجور اللاعبين على مدى الأعوام العشرة الماضية، واستمرت في الارتفاع منذ عام 2019، على الرغم من انخفاض الإيرادات خلال الوباء.
وأوضح التقرير أيضًا أن فترة الانتقالات في يناير الماضي هيمنت عليها الأندية الإنجليزية التي شكلت نحو 31 في المئة من نشاط الانتقالات العالمي.

Exit mobile version