Site icon العربي الموحد الإخبارية

«إيه 22» تعيد «السوبر ليج»

كشف بيرند رايشارت، مدير شركة “إيه 22” التنفيذي للإدارة الرياضية، أمس، عن أن “السوبر ليج” الأوروبي يضم في المستقبل 80 ناديًا، وستكون شركته من الرعاة والمساهمين في تأسيس البطولة الانفصالية.
وأوضحت الشركة، في بيان رسمي، عن نتائج أولية لمفاوضات مع 50 ناديًا أوروبيًّا ومساهمين في كرة القدم. وذكرت “إيه 22”: “اتفقت الغالبية العظمى على أن أساس كرة القدم تحت التهديد، وأنه حان وقت التغيير”.
وأضافت: “تشير المقترحات إلى بطولة للدوري الأوروبي مفتوحة، وتعتمد على الاستحقاق الرياضي ومتعددة الدرجات وتشمل من 60 إلى 80 ناديًا، مع ضمان خوض كل فريق 14 مباراة أوروبية على الأقل”.
وكان ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس ضمن 12 ناديًا أعلنوا عن تأسيس دوري السوبر الانفصالي بقيادة الإسباني فلورنتينو بيريز رئيس مجلس إدارة ريال مدريد في أبريل من العام الماضي، لكن المشروع انهار في غضون 48 ساعة. واضطرت أندية مانشستر يونايتد، ليفربول، مانشستر سيتي، تشيلسي، توتنهام، أرسنال، ميلان، إنتر ميلان، وأتلتيكو مدريد للانسحاب.
وصمد ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، وأحيلت قضية دوري السوبر الأوروبي إلى محكمة إسبانية طلبت لاحقًا مشورة محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي.

Exit mobile version