Site icon العربي الموحد الإخبارية

كتب التاريخ أمام الأهلي.. من هو سيرجيو أريباس أحدث اكتشافات مونديال الأندية؟

تم تحديثه الخميس 2023/2/9 09:31 م بتوقيت أبوظبي
خطف سيرجيو أريباس، موهبة ريال مدريد، الأنظار بشدة في مواجهة الأهلي المصري التي أقيمت مساء الأربعاء في نصف نهائي كأس العالم للأندية.

وحقق ريال مدريد فوزا كبيرا على الأهلي بنتيجة 4-1، ليضرب موعدا مع الهلال السعودي في نهائي كأس العالم للأندية، المقرر إقامته السبت المُقبل.وشهدت المباراة مشاركة اللاعب الإسباني الشاب سيرجيو أريباس بديلا في المباراة، ونجح في تسجيل الهدف الرابع من تسديدة مباغتة، سكنت شباك محمد الشناوي حارس وقائد الأهلي.محمد صلاح يمهد طريق الهلال لضم ليونيل ميسيوتمكن أريباس من دخول تاريخ كأس العالم للأندية، حيث أنه أصبح صاحب أسرع هدف يسجله لاعب بديل في المسابقة بعد نزوله بـ28 ثانية.
فضلا عن ذلك، فإنه بات أصغر لاعب يسجل هدفا لريال مدريد في بطولة كأس العالم للأندية بعمر 21 عاما و131 يوما.
ذكرى جميلة
وقال أريباس، خلال تصريحات نقلتها صحيفة “آس” الإسبانية بعد المباراة: “من أول لمسة دخلت الكرة الشباك، أشكر كل من يدعمني وعائلتي وزملائي”.سالم الدوسري يسطع في كأس العالم للأندية.. عادل رونالدو وميسيوأضاف: ” لقد طلبت من الجميع التوقيع على القميص، فهي ذكرى جميلة جدًا بالنسبة لي، وعندما وصلت لغرفة الملابس، أرسلت الرسائل لعائلتي وصديقتي، وأهدي لهم هذا الهدف”.
وأكد أريباس أن ظهوره في كأس العالم للأندية سيكون دافعا له لمواصلة العمل وتقديم الأفضل في الفترة المُقبلة مع ريال مدريد.
تجديد العقد مع ريال مدريدأشارت صحيفة “ماركا” الإسبانية إلى أن المستوى اللافت الذي ظهر به أريباس في المباراة الأولى بكأس العالم للأندية، دفع إدارة ريال مدريد لبدء مفاوضات تجديد عقده مع النادي الملكي.”إرادة شعب”.. نجم ريال مدريد يتوعد الأهلي بسبب ميسيوأوضحت الصحيفة المُقربة من ريال مدريد أن فلورنتينو بيريز، رئيس النادي، مُعجب بالقدرات التي يمتلكها اللاعب ويرى أنه سيكون ضمن عناصر المُستقبل.
ويرتبط أريباس بعقد مع ريال مدريد يمتد حتى عام 2025، ولكن الريال يستهدف التجديد له لمدة 5 مواسم جديدة.
من هو سيرجيو أريباس؟
سيرجيو أريباس لاعب وسط إسباني من مواليد 30 سبتمبر/أيلول ويبلغ من العمر 21 عاما، بدأ مسيرته في أكاديمية ريال مدريد عام 2012.
أريباس كان يلعب في أكاديمية ليجانيس قبل أن يتم اختياره في ريال مدريد، ليبدأ تمثيل فرق الناشئين بالنادي الملكي بداية من عام 2012، حيث كان يبلغ وقتها من العمر 10 سنوات.
ونجح أريباس في جذب الأنظار إليه وواصل التدرج في فئات الناشئين، قبل أن يتم تصعيد للفريق الأول مع الفرنسي زين الدين زيدان خلال عام 2020.وشارك مع الفريق الأول في 12 مباراة بكافة المسابقات، سجل خلالها هدفا واحدا، بينما ظهر مع “الكاستيا” 78 مرة، أحرز فيها 29 هدفا وقدم 15 تمريرة حاسمة.

Exit mobile version