Site icon العربي الموحد الإخبارية

أشهر مدن البوسنة والهرسك.. 5 بقاع ذات طبيعة خلابة

تتميز أشهر مدن البوسنة والهرسك بالمناظر الطبيعية الخلابة للمساحات الشاسعة الخضراء وبتعدد الثقافات والحضارات مما جعلها من أفضل الوجهات.

تجمع البوسنة والهرسك مزيج من الثقافات والحضارات مما يزيد من جمال التجربة السياحية فيها، وذلك يمكنك رؤيته في جميع مدنها السياحية التي تُقدم أفضل الأماكن السياحية والترفيهية التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أشهر مدن البوسنة والهرسك.أشهر المدن السياحية في البوسنة والهرسك
1. موستار
تقع مدينة موستار على ضفاف نهر نيريتفا وهي واحدة من أشهر مدن البوسنة والهرسك السياحية، وتبرز مدينتها القديمة جسرها الشهير الذي أُعيد بناؤه بعد تدميره خلال الحرب وشوارعها التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى ومتاجرها الحرفية الصغيرة.السياحة في موستار.. أجمل 5 أماكن للزيارة وأفضل الفنادق بها
2. سراييفو
سراييفو هي عاصمة البوسنة والهرسك والمدينة الأكثر اكتظاظًا بالسكان تحيط بها جبال الألب الدينارية وتقع بجوار نهر “Miljacka” وهي واحدة من أعلى المدن الواقعة في أوروبا.
تُعرف المدينة بتنوعها الديني وتُعرف أيضًا باسم القدس الأوروبية ومن بين أفضل الأماكن السياحية في سراييفو نسلط الضوء على المساجد الكبير والبازار التركي الخلاب وميادينها الجميلة.أجمل منتجعات سراييفو…5 أماكن للإقامة الفندقية
3. بانيا لوكا
هي ثاني أكثر المدن اكتظاظًا بالسكان في البوسنة والهرسك وتقع في شمال غرب البلاد على ضفاف نهر فرباس.
تضم المدينة عدد كبير من المناطق ذات المناظر الطبيعية الخلابة والطرق الواسعة التي تصطف على جانبيها الأشجار مما جعلها واحدة من أجمل وأشهر مدن البوسنة والهرسك.
4. توزلاوهي رابع أكبر مدينة في البلاد، تضم هذه المدينة البحيرة المالحة الوحيدة في أوروبا والتي يزورها كل عام حوالي 100000 شخص، المدينة واحدة من أشهر مدن البوسنة والهرسك جمالًا.
5. زيينيسا
وهي مدينة صناعية في البوسنة يسكنها أعداد مختلفة من الديانات وتقع في وادِ خصب على ضفاف نهر البوسنا ومن بين نقاط الاهتمام الأخرى بها أطلال قلعة فراندوك والمدينة القديمة الجميلة.

Exit mobile version