Site icon العربي الموحد الإخبارية

العفاريت وأسباب أخرى.. لماذا انهار الأهلي أمام ريال مدريد؟

نال فريق الأهلي إشادة واسعة من نجوم الكرة المصرية السابقين، رغم خسارته الثقيلة أمام ريال مدريد (1-4)، في كأس العالم للأندية 2022.
وأجمع نجوم الكرة المصرية عبر استوديوهات التحليل في القنوات المصرية على أن الأهلي قدم أداء مميزا، إلا أن هناك تفاصيل دقيقة صنعت الفارق لصالح العملاق المدريدي.وقال سيد معوض مدرب منتخب مصر ولاعب الأهلي السابق خلال تصريحات إعلامية “الفريق كان قادرا على الخروج بنتيجة أفضل، إلا أن الأداء كان سيئا للغاية في آخر ربع ساعة، حيث عاب اللاعبين التسرع، وارتكبوا أخطاء عديدة”.من جانبه أضاف رضا عبدالعال نجم الأهلي والزمالك السابق بقوله “الأهلي كان ندا قويا أمام ريال مدريد في الشوط الأول، لكن تبديلات مدربه مارسيل كولر، لم تكن في صالح الفريق”.إبراهيموفيتش يفجر مفاجأة.. هل يفكر في الاعتزال؟أما نادر السيد، حارس مرمى الزمالك والأهلي ومنتخب مصر الأسبق، أشار إلى أن :فارق الإمكانيات بين الكرة المصرية والأوروبية كان واضحا، الأهلي كان جيدا في الشوط الأول”.كما نال محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي إشادة من أحمد ناجي مدربه الأسبق في منتخب مصر، الذي أكد أنه “لا يتحمل مسؤولية الأهداف الأربعة”.
وأشار ناجي “هناك فارق كبير في كل شيء بين الأهلي والريال، سواء في التمركز أو الانتشار أو غلق زوايا التمرير”.ووصف أنور سلامة مدرب الأهلي في أوائل التسعينيات من القرن الماضي، فريق ريال مدريد بـ “عفاريت كرة القدم”، مضيفا أن “1الأهلي قدم أفضل مباراة له في آخر 5 سنوات”.
قال سلامة “الأهلي لم يخش ريال مدريد وقدم أداءً ممتازا، ومدربه كولر له بصمة واضحة جدًا مع الفريق، وأقنع الجميع بأن الأهلي فريق متكامل ويؤدي مستوى مميزا”.
عرض زهيد يمهد طريق قائد برشلونة نحو النصر السعوديمن جانبه، سلّط محمود أبو الدهب على مشكلة فنية تواجه الأهلي، وهو افتقاد الفريق لمهاجم مميز يترجم الفرص، وهو ما أثر على نتيجة المباراة أمام ريال مدريد.لكن بدر رجب مدير قطاع الناشئين السابق بالأهلي، يرى أن فارق الخبرات لعب دورا كبيرا في فوز الملكي، مضيفا أن الأهلي أحرج ريال مدريد كثيرا، لكنه فقد التركيز في الدقائق الأخيرة، ليستقبل هدفين.ويستعد الأهلي لمواجهة جديدة في كأس العالم للأندية، عندما يلاقي فلامنجو البرازيلي، السبت المقبل، للتنافس على الميدالية البرونزية.

Exit mobile version