Site icon العربي الموحد الإخبارية

حسين الشحات لـ”الشرق”: أهدرنا التعادل مع ريال مدريد والنتيجة ظالمة

أكد جناح النادي الأهلي “حسين الشحات” اهدار فريقه للعديد من الفرص السهلة أمام مرمى ريال مدريد، في مباراة الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2022، والتي كانت ستكفل تحقيق المارد الأحمر للتعادل والمنافسة على بطاقة العبور للدور النهائي من خلال الشوطين الإضافيين.
وتحدث حسين الشحات في تصريحات خاصة لـ “الشرق” أثناء تواجده في المنطقة المختلطة بملعب مولاي عبد الله بالعاصمة المغربية الرباط، قائلاً: “النتيجة لا تُعبّر بكل تأكيد عمّا حدث في المباراة. كنا نسير بشكل رائع والنتيجة 2-1 حتى الدقيقة 92، لكننا تلقينا هدفين في غمضة عين”.
وجلب حسين الشحات ركلة جزاء قلّص بها علي معلول النتيجة لـ 2-1 مطلع الشوط الثاني من المباراة. وبعدها أهدر وصيف دوري أبطال أفريقيا وحامل الميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية بآخر نسختين، وابلاً من الفرص السهلة أمام مرمى الحارس أندري لونين، لعل أهمها لمحمد مجدي أفشة وطاهر محمد طاهر في الدقيقتين 69 و80.
وأضاف حسين الشحات خلال حديثه مع “الشرق”: “لم نهدر فرصاً عادية أو عدداً قليلاً من الفرص، بل أهدرنا عدداً هائلاً من الفرص أمام مرمى ريال مدريد، كنا نستطيع أن نتعادل ونتقدم في النتيجة وعدم الانتظار حتى الشوطين الإضافيين، ولكن لم يحالفنا الحظ والتوفيق. في النهاية واجهنا فريقاً عالمياً كبيراً، لكننا أيضاً كنا كباراً أمامهم، استطعنا أن نُبادر ونهدد المرمى، لم نتوقف أبداً عن العمل طيلة المباراة، ورفضنا الاستسلام حتى بعد تأخرنا في النتيجة بهدفين دون رد”.
وتابع الشحات: “القادم أفضل. كنا نتطلّع للتواجد في المباراة النهائية هذا الموسم بتقديم إنجاز جديد لكرة القدم المصرية والعربية، ونلاقي الهلال السعودي في النهائي، الحمدلله على كل شيء”.

الشحات يُدافع عن زملائه
دافع الشحات عن زملائه في خط الدفاع “محمود متولي ومحمد هاني ومحمد عبد المنعم”، إذ تعرّضوا للاختراق الدائم من فينيسيوس جونيور ورودريغو وفيديريكو فالفيردي خلال الشوطين، ما ترتب عليه تسجيل الريال لهدف في نهاية الشوط الأول بهفوة من محمود متولي وأليو ديانغ، ثم تلقي الفريق هدفاً ثانياً من فالفيردي بعد مراوغته لعبد المنعم في متابعة لتسديدة جاءت إثر اختراق محمد هاني.
وقال الشحات لـ”الشرق”: “وارد حدوث الأخطاء، أنت تواجه أكبر فريق في العالم وأصعبهم، الدفاع تحمّل الضغط على العكس، وكان في الموعد أكثر من مرة، لكن هذا ريال مدريد، وحتى هم كان لديهم أخطاء كثيرة في الخط الخلفي، لم نكن الفريق الوحيد الذي يرتكب أخطاء على الملعب في الخطوط الخلفية”.
وزاد: “لم نستغلّ الهفوات كما فعل ريال مدريد، هذه هي نقطة تحوّل المباراة وسبب فوزهم علينا برباعية لهدف. هذا يحدث أمام فريق كبير. مدافعو الأهلي على أعلى مستوى، ليس في مصر فقط بل في كل أفريقيا، فما حدث عادي ولا أحد يستطيع لومهم أبداً، مرة أخرى إنه ريال مدريد”.
وحول رأيه في مواجهة ريال مدريد، قال الشحات: “اللعب ضد ريال مدريد؟ بالنسبة لي شعور عادي، لأنني سبق أن واجهتهم في نهائي كأس العالم للأندية مع نادي العين، وأردت مساعدة الأهلي على الفوز وتعويض خيبة أملي السابقة أمام الريال. في الأول والآخر الكرة مكسب وخسارة، ونحن أهدرنا أكثر من فرصة والمباراة كانت في متناولنا حتى الدقيقة 92، في لحظة هربت المباراة منا”.
وختم الشحات: “كنا نأمل بأن نتُوّج بكأس العالم للأندية هذا العام، وليس فقط نتأهل إلى المباراة النهائية. جميع عناصر الفريق لعبوا من أجل تحقيق هذا الهدف، نتمنّى الآن أن نُعوّض ما جرى اليوم ونعود بالميدالية البرونزية. أودّ أن أشكر جمهور المغرب وشعبه، فوق رؤوسنا، نشكرهم فرداً فرداً على مساندتهم نيابة عن الشعب المصري وليس الأهلي فقط. أعتذر للجمهور على ضياع الحلم، والآن نتطلّع للمباراة القادمة ضد فلامنغو”.

Exit mobile version