Site icon العربي الموحد الإخبارية

كومان يصف انتقال خاكبو إلى ليفربول بـ«المبكر»

وصف رونالد كومان مدرب منتخب هولندا الأول لكرة القدم، انتقال كودي خاكبو المهاجم الدولي الشاب إلى ليفربول الإنجليزي، بالمبكر، وذلك بعد اخفاقه في التسجيل وعدم تمرير أي كرة حاسمة في أول ست مباريات.
وانتقل خاكبو بعد تألقه في مونديال قطر 2022، من آيندهوفن إلى ليفربول، مقابل صفقة كبيرة بلغت 47 مليون دولار أميركي مطلع 2023.
وعلّق كومان على الصعوبات التي يجدها خاكبو مع ليفربول: “انتهى به المطاف مع فريق ليس بحال جيدة، إذا كنت لا تسجّل ولست هاماً ولا تفوز في أي مباراة، تكون الأمور صعبة”.
ويخوض ليفربول موسماً صعباً، يحتل فيه المركز العاشر في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، دون أن يفوز في آخر أربع مباريات.
وتابع كومان في حديث لقناة اللاعب السابق أندي فان در ميدي على موقع يوتيوب، الأربعاء: “لو كان أحدهم بعمر الثامنة والعشرين، يمتلك الخبرة، تكون الأمور مختلفة”.
ويخوض كومان تجربته الثانية مع منتخب هولندا بعد الأولى بين 2018 و2020، خلفاً للويس فان خال الذي قاد المنتخب البرتقالي إلى ربع نهائي المونديال، حيث خسر بركلات الترجيح أمام الأرجنتين التي توجت لاحقاً باللقب.
وتابع كومان، مدرب برشلونة الإسباني السابق: “المستوى في إنجلترا أفضل من هولندا.. هم لاعبون شبان، أليس كذلك؟ على غرار راين خرافنبرخ المنتقل إلى بايرن ميونيخ الألماني ولا يلعب، تصبح الامور صعبة”.
بدوره، قال خاكبو لمجلة النادي: “من الصعب دوماً أن تأتي إلى فريق كان في المركز الأول ويفوز في كل مباراة، لكن الأمور صعبة الآن، بالنسبة لي يتعلق الأمر بإثبات نفسي”.
وتابع: “رحّب بي المدرب بحرارة وأنا أقدّر ذلك حقاً، خضنا محادثة جيدة، وهو يساعدني الآن للتأقلم بأقصى سرعة ممكنة مع الفريق وأسلوبه”.

Exit mobile version