Site icon العربي الموحد الإخبارية

تعرّف على قصة مدينة قلاع “ديزني” للأشباح في تركيا.. صور

تم تحديثه الثلاثاء 2023/2/7 03:22 م بتوقيت أبوظبي
من غرائب مدن العالم ما تتعرض له بعض البلدات في كثير من الأحيان، من هجر كلي يحولها لمدينة أشباح كاملة.

وهذا ما تعرّض له مشروع إسكان في بلدة مودورنو التركية، وهو مشروع باسم “برج الباباس”، شهد عزوفا استثنائيا لاقتناء وحدات سكنية به، مما حول مساكن هذا المشروع لمنطقة أشباح مهجورة بالكامل في تركيا.مدينة إيطالية تحصد لقب أفضل وجهة سياحية للطعاموتقول مجلة “تايم أوت”، المشروع السكني تمتعت المساكن المشيدة به بإطلالة جميلة مستوحاة من قلعة مدينة ملاهي ديزني الشهيرة، إلا أن ذلك لم يشفع له لتحقيق الإقبال المطلوب لشراء الوحدات.
والمشروع يضم مئات الوحدات السكنية على هذا الشكل، ولم تستكمل أعمال البناء في عدد كبير من المساكن به، حيث يحتضن ما يصل لـ600 منزل، في حين أنه من المفترض أن يتكون المشروع السكني بالكامل من 700 منزل.
والسبب وراء توقف العمل على هذا المشروع السكني، ما تعرضت له الشركة المنشئة له من انتقادات من محافظين ونشطاء بيئة، الأمر الذي أدى لتكدس عدد من المشكلات حول إدارة الشركة المسؤولة عن المشروع، وإحاطتها بالديون ثم إعلانها في النهاية لإفلاسها وتوقف العمل.لعشاق السفر.. هذه أفضل مدينة في العالم للزيارة خلال 2023
والوحدات السكنية في هذا المشروع كان قد بدأ العمل عليها منذ عام 2014، وكانت ستوفر وحدات فخمة تضم كل منها حوض سباحة خاص، وكان من المفترض طرحها للبيع للمواطنين الأتراك بقيمة تصل لـ542 ألف دولار للوحدة السكنية الواحدة.

Exit mobile version