Site icon العربي الموحد الإخبارية

الهلال السعودي يدخل التاريخ بالتأهل لنهائي مونديال الأندية

دخل نادي الهلال السعودي التاريخ بالتأهل إلى نهائي كأس العالم للأندية 2022، على حساب بطل كوبا ليبرتادوريس “فلامنغو البرازيلي” بعد أن الفوز على الأخير 3-2 في نصف النهائي الذي أقيم مساء الثلاثاء على ملعب ابن بطوطة في طنجة.
وانتقم بطل الدوري السعودي وحامل لقب دوري أبطال آسيا من هزيمته في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2019 التي استضافتها قطر، حين سقط بنتيجة 3-1 أمام فلامنغو، لينتقل للعب مباراة الترتيب التي خسرها أيضاً.
لمتابعة أرقام وإحصاءات المباراة
وينتظر الهلال السعودي الفائز من مباراة نصف النهائي الآخر بين الأهلي المصري وريال مدريد الإسباني، والتي ستقام يوم الاربعاء على ملعب مولاي عبد الله في العاصمة المغربية الرباط.

واستقبلت شباك فلامنغو للهدف الأول في الدقيقة 4 من ركلة جزاء احتسبت ضد المدافع “ماثيوزينيو”، نفذها سالم الدوسري بنجاح.
لكن فلامنغو سيطر بالطول والعرض بالتمريرات القصيرة والانطلاقات المستمرة على طرفي الملعب، ما ساعده على تسجيل هدف التعديل في الدقيقة 20 بتسديدة مُركزة من هداف الفريق في كأس ليبرتادوريس الموسم الماضي وهذا الموسم “بيدرو جويرمي”.
وأطلق الدولي البرازيلي “بيدرو” تسديدته المُتقنة من داخل منطقة الجزاء بعد حصوله على تمريرة من المُتسبب في الهدف الأول للهلال “ماثيوزينيو”، لتسكن كرته أقصى يمين حارس مرمى الهلال عبد الله المعيوف.
وركز الهلال على مدار الشوط الأول وعلى الهجمات المرتدة في ظل الاستحواذ والسيطرة الكاملة من جانب لاعبي وسط فلامنغو.
وتمكن الهلال من إحدى هجماته المرتدة السريعة في الحصول على ركلة جزاء (د.45+7)، راجعها الحكم بواسطة تقنية الفيديو المساعد (الفار)، قبل أن يقوم بتوضيح القرار للجمهور عبر مكبرات الصوت في الملعب.
وقرر الحكم بعد مُراجعة العرقلة التي تعرض لها لاعب الوسط الأرجنتيني “لوتشيانو فييتو” توجيه بطاقة صفراء ثانية للاعب جيرسون وطرده، ليكمل فلامنغو المباراة بـ10 لاعبين.
وتمكن سالم الدوسري من ترجمة ركلة الجزاء لهدف ثان لصالح الهلال، في تكرار لسيناريو الهدف الأول الذي شهد أيضاً حصول لوتشيانو فييتو على ركلة الجزاء.

فييتو يكلل مجهوداته
خلال الشوط الثاني هدد الهلال مرمى فلامنغو بجملة من الفرص الخطيرة، من بينها تسديدة ارتدت من العارضة للوتشيانو فييتو في الدقيقة 54.
وكلل فييتو مجهوده الكبير بتسجيل الهدف الثالث للهلال بتسديدة متقنة من داخل المنطقة سكنت في الزاوية الضيقة لحارس فلامنغو، بعد هجمة مرتدة قادها سالم الدوسري في الدقيقة 70.
وفي الوقت الذي كانت تتجه فيه المباراة لنهايتها، سجل فلامنغو هدف تقليص الفارق د.91) بواسطة صاحب الهدف الأول “بيدرو جويرمي”، بمتابعة رائعة لتمريرة عرضية غالطت الدفاع السعودي، ليجعل النتيجة 3-2 عند احتساب الحكم 6 دقائق من الوقت بدل الضائع.
وشهدت الدقيقة 95 إهدار مهاجم فلامنغو “غابريل باربوسا” لفرصة مؤكدة لتسجيل هدف التعادل، بمتابعة سيئة منه لتمريرة عرضية من الرواق الأيسر.
وأهدر سالم الدوسري إنفراداً صريحاً في الدقيقة 96 بتسديدة ضعيفة ومكشوفة لحارس المرمى “سانتوس”.

Exit mobile version