Site icon العربي الموحد الإخبارية

ما هي تفاصيل جلسة الفيفا بشأن قضية كهربا؟.. كواليس مفاجئة

تم تحديثه الجمعة 2023/2/3 01:50 م بتوقيت أبوظبي
عقدت لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اجتماعا في الساعات الماضية لمناقشة آخر تطورات قضية محمود عبدالمنعم “كهربا” لاعب الأهلي.
وكان كهربا تخلّف عن سداد الغرامة المالية المقدرة بنحو 2 مليون و400 ألف دولار لصالح الزمالك، على خلفية فسخ عقده من طرف واحد في يونيو/حزيران 2019 ورحيله عن الفريق إلى ديبورتيفو آفيس البرتغالي.وقضى كهربا فترة إيقاف دامت 6 أشهر انتهت مطلع يناير/كانون الثاني، حيث عاد للمشاركة مع الأهلي بشكل طبيعي بداية من 12 يناير/كانون الثاني، لكنه لا يزال مطالبا بسداد الغرامة.لم ينطق اسمه.. أول تعليق من محمود كهربا بعد شكوى الزمالك
ما طلبات كهربا أمام الفيفا؟وناقشت لجنة الانضباط بالفيفا قضية كهربا في اجتماعها الذي عُقد يوم الخميس 2 فبراير/شباط، بناء على التظلم الذي تقدم به نادي الزمالك بعد مشاركة كهربا مع الأهلي في مباراة سموحة ضمن منافسات كأس مصر 2022، وعدم حصول النادي على الغرامة المالية.
وكشف الإعلامي محمد شبانة تفاصيل الجلسة عبر برنامجه “بوكس تو بوكس” الذي يبث عبر قناة “ETC” المصرية، قائلا: “استغرقت المناقشات 4 ساعات وتم الاستماع لكل طرف، لكن الجلسة لم تكن لإصدار أي قرار، وما كان يتردد في هذا الشأن غير صحيح”.وقال “محامي كهربا أبلغ الفيفا خلال الجلسة أن الغرامة تضامنية مع النادي البرتغالي، بمعنى لو هناك طرف متعثر يقوم الطرف الثاني بالسداد له قبل أن يقوم بتحصيلها لاحقا من الطرف الأول”.
وأضاف: “طلب محامي كهربا تقسيط الغرامة لعدة أسباب، أولها توقف اللاعب عن اللعب لمدة 6 أشهر مما أثر بالسلب على دخله المادي، بالإضافة إلى مضاعفة العقوبة بعد ارتفاع سعر الجنيه في مصر مقابل الدولار، في حين أن مرتبه يظل ثابتا، وهو ما يصعب من قدرته على السداد وحاجته إلى الوقت”.
وأكمل: “المحامي طعن أيضا على شكوى الزمالك بأنها ليست في محلها، حيث أكد أنه تقدم بالتظلم قبل الموعد المحدد، والذي كان بعد انتهاء عقوبة النادي البرتغالي بحرمانه من القيد 3 فترات انتقالات مختلفة، أي في الصيف المقبل، وبالتالي طلب تأجيل البت في الشكوى لغاية شهر أغسطس/آب 2023″.ماذا كان يقصد؟.. فينيسوس يوجه رسالة بحذاء أسود
ما طلبات الزمالك في جلسة فيفا بشأن قضية كهربا؟في المقابل، طلب محامي الزمالك إصدار قرار بإيقاف كهربا فورا لحين سداد المبلغ، بالإضافة إلى حصوله على المبلغ نقدا وبشكل كامل، بغض النظر عن الطرف المنوط به السداد سواء اللاعب أو نادي أفيس.
وأشار شبانة إلى أن محامي الزمالك أرفق أيضا في الجلسة مشاركة كهربا في هتافات وُصفت بـ”المسيئة” ضد نادي الزمالك في أثناء احتفالاته بالفوز على الفريق الأبيض بثلاثية نظيفة بالمباراة التي سجل فيها هدفا.
وأتم قائلا إن كهربا سيستمر في اللعب طالما لم يتخذ الفيفا أي قرار آخر، الذي من المتوقع صدوره بعد 3 أو 4 أشهر.

Exit mobile version